زيادة الوزن

خلطات لزيادة وزن الاطفال

تعرفوا معنا على خلطات لزيادة وزن الاطفال

خلطات لزيادة وزن الاطفال ، يعاني الكثير من الأطفال من مشكلة النحافة والضعف ، وهذا ما يجعل الطفل عرضة للأمراض نتيجة لنقص المناعة ، والنحافة قد تؤثر على نشاط الطفل وتصيبه بالضعف والخمول ، وقد تتسبب في بعض الحالات في إصابة الطفل بفقر الدم ، ومن هنا نستنج أن النحافة مرض لا يقل في خطورته أبداً عن مرض السمنة ، ولكن هناك بعض الوصفات الطبيعية الآمنة التي يمكن أن تساعد طفلك في اكتساب بعض الوزن ، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال خلطات لزيادة وزن الاطفال في فترة قصيرة .

خلطات لزيادة وزن الاطفال

خلطات لزيادة وزن الاطفال
خلطات لزيادة وزن الاطفال

خلطات لزيادة وزن الاطفال بشكل طبيعي

عند إصابة الطفل بالنحافة لابد من معرفة السبب الرئيسي الذي يجعل طفلك يعاني من ضآلة الوزن ، فقد يكون سبب النحافة لدى طفلك يرجع إلى فقدان الشهية ، أو يمكن أن يكون الطفل يتناول الطعام بشكل طبيعي لكنه يعاني من خلل في إفرازات الغدة الدرقية ، لذلك سيدتي عند ملاحظتك أن الطفل يفقد الوزن بصورة مستمرة لابد من زيارة طبيب التغذية لإجراء فحوصات شاملة ، ومعرفة سبب إصابة الطفل بالنحافة .

اقرأ أيضاً :
الحليب لزيادة الوزن في اسبوع .
وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد .
وصفة لزيادة الوزن للرجال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أفضل خلطات لزيادة وزن الاطفال في فترة قصيرة

خلطات لزيادة وزن الاطفال
خلطات لزيادة وزن الاطفال

فيما يلي سوف نتعرف سوياً على أفضل خلطات لزيادة وزن الاطفال بشكل آمن وفي فترة قصيرة للغاية :
– وصفة السمسم والعسل
في هذه الوصفة نقوم بتحميص كوب من السمسم في مقلاة على النار ، ثم نقوم بطحنه جيداً ، ونضيف إليه ملعقتين من العسل الأبيض ، ويأخذ الطفل ملعقتين من هذا الخليط قبل تناول الطعام .
– وصفة التين وحبوب اليانسون
هذه الوصفة من الوصفات اللذيذة والمغذية ، وفيها نقوم بوضع ملعقة كبيرة من حبوب اليانسون في كوب كبير ثم نضيف إليهم 3 حبات من التين الطازج ، ونقوم بتعبئة الكوب بالحليب الدافئ .
– وصفة الحلبة مع اللبن
نقوم بغلي حبوب الحلبة مع كوب من الماء ، ثم نقوم بتصفية الحبوب وطحنها جيداً ، ونضع ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة في كوب كبير من اللبن الدافئ ، ويمكن التحلية باستخدام ملعقة من العسل الأبيض .

هنا نصل سوياً إلى ختام مقالنا عن خلطات لزيادة وزن الاطفال بشكل طبيعي وفي فترة قصيرة ، نرجو أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى