حشرات

حشرات تتغذى على دم الانسان

بعض انواع حشرات تتغذى على دم الانسان

حشرات تتغذى على دم الانسان ، يوجد اعداد كبيرة جدًا من الحشرات التي تعيش من حولنا ، هناك ما هو مفيد والبعض الاخر ضار ، فبعض الحشرات تكون مزعجة للغاية حيث تتسبب في بعض الامراض مثل الحكة وحساسية الجلد وغيرها ، قد اصبح من الصعب التخلص من بعض الحشرات ؛ وذلك لأنها اصبح لديها قدرة كبيرة في التكيف على اغلب الظروف ، كما ان اصبح البعض منها لا يتأثر بالمبيدات الحشرية ، هناك بعض هذه الحشرات تتغذي على دم الانسان بشكل اساسي من خلال هذا المقال سوف نلقي الضوء على بعض حشرات تتغذى على دم الانسان .

حشرات تتغذى على دم الانسان

حشرات تتغذى على دم الانسان
حشرات تتغذى على دم الانسان

بعض انواع حشرات تتغذى على دم الانسان

البعوض :
وهو من أكثر أنواع حشرات تتغذى على دم الانسان  انتشاراً ، حيث يعتمد البعوض بشكل اساسي في غذائه على دم الانسان بالإضافة إلى انه يقوم بنقل بعض الامراض مثل حمي الضنك والملايا وغيرها ، هناك بعض الانواع من البعوض غير ضارة وذلك بالرغم من امتصاصها لدم الانسان لكنها لا تنقل اليه الامراض ، ولكن هناك بعض الانواع المعروفة بنقل الفيروسات والامراض إلى الانسان ، من الجدير بالذكر ان البعوض عمره قصير ولكن يتكاثر بشكل سريع جدًا .
بق الفراش :

حشرات تتغذى على دم الانسان
حشرات تتغذى على دم الانسان

يعتبر بق الفراش من اشهر الحشرات الطفيلية التي مصدر غذائها هو دم الانسان وبعض الكائنات الأخرى ات الدم الحار ، يكثر تواجد هذا النوع من الحشرات في الاسرة والاغطية حيث انه يقوم بعملة اثناء فترة الليل حيث يتغذي على دم الانسان النائم ، يكثر تواجد بق الفراش في المناطق عالية الرطوبة ، البق هو عبارة عن حشرة صغيرة الحجم وبنية اللون .

اقرأ أيضًا :
التخلص من البق .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ونتابع معكم في مقال حشرات تتغذى على دم الانسان .

البراغيث :
تعتبر البراغيث من الحشرات الطفيلية التي لا تمتلك اجنحة ، تتغذي على امتصاص دم الانسان حيث ان لعابها يساعد في تحلل الجلد مما يجعل امر امتصاص الدماء سهل للغاية ، تتميز هذه الحشرات بصغر حجمها .
القمل :
لا يقوم القمل بنقل أي نوع من الامراض ولكنه يعد من الحشرات المعدية ، يتغذي القمل على دم الانسان ، وهو احد الحشرات التي ليس لها اجنحة .
من هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان حشرات تتغذى على دم الانسان نرجو ان نكون قد افدنا حضراتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى