تدبير منزليحشرات

علاج حشرة الفراش

طرق علاج حشرة الفراش والتخلص منه

علاج حشرة الفراش ، يعتبر البق هو النسخة المكبرة من حشرة القمل ، وهذه الحشرة غالبًا ما تغزو غرف النوم وتسبب الازعاج لجميع افراد الاسرة ، حيث انها تتغذي على دم الانسان النائم وتقوم بلدغة متسببة له في حكة واحمرار في الجلد وقد يصل الامر للاصابة بالحساسية ، ولكن من الجدير بالذكر ان حشرة البق لا تقوم بنقل الامراض من شخص لأخر هذا نادرًا ما يحدث ، لذا سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال طرق علاج حشرة الفراش .

علاج حشرة الفراش

علاج حشرة الفراش
علاج حشرة الفراش

طرق علاج حشرة الفراش والتخلص منها

الإبادة : يجب تحديد نوع المبيد الحشري المناسب للقضاء على حشرة الفراش ، حيث يختلف5 النوع باختلاف حجم الحشرات المتواجدة ، يجب رش جميع المناطق المصابة بحشرة البق ، كما انه من الضروري الاستمرار في رش المبيد الحشري لمدة من 3 – 6 اسابيع كي تتمكن من القضاء و علاج حشرة الفراش وبيضها أيضًا .
الغسيل : يجب غسل جميع قطع القماش والملابس الموجودة داخل المنزل ، وذلك لان البق يفضل الاختباء في المفروشات وفي ثنايا الملابس ، وإذا تطور الامر فيجب تنظيف تنجيد الاثاث او تغييرة ، قد اختلفة الاراء في درجة الحرارة اللازمة لقتل الحشرات وابادتها بشكل نهائي ، ولكن الحرارة المرتفعة تقتل البق كما انه يجب تجفيف الملابس لمدة 15 دقيقة ، وبذلك تكون قد طبقت علاج حشرة الفراش .

التنظيم : يجب فرز ووضع الملابس النظيف في مكان بعيد عن الملابس المصابة بالبق حتى لا تنتقل اليها مرة اخرى ، وذلك يساعد على علاج حشرة الفراش .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج حشرة الفراش
علاج حشرة الفراش

اقرأ أيضًا :
دودة الفراش البق .

التخلص من عث الفراش .
تخلص من بق الفراش .

حشرات صغيرة جدا في الفراش .
علاج بق الفراش بالاعشاب .
دود الفراش .
حشرات الفراش الغير مرئية .
كيف اتخلص من حشرات الفراش .
حشرة الفراش .

الكنس : يعتبر الكنس هو الحل الامثل لازالة حشرات البق الميتة فهي تشبةحبات العدس وبذلك نكون قد تخلصنا منها بشكل نهائي .
اشعة الشمس : يجب تهوية المنزل وادخال الشمس في المنزل لقتل الحشرات ، وحتى لا يصبح المنزل بيئة مناسبة له ، كما انه من الممكن وضع بعض قطع الملابس والمفروشات المصابة في اشعة الشمس حتى تقتل جميع الحشرات التي تعلق بها .
– تغطية السرير : من الضروري تغطية السرير باستخدام اغطية مصنوعة من الجلد ومخصصة لقتل الحشرات ويترك لمدة سنة حتى تتأكد من موت جميع الحشرات العالقة به .
– وضع الشريط اللاصق :  على ارجل السرير حتى لا يتمكن البق من الصعود اليه وازعاج الشخص النائم عن طريق لدغة .
من هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان علاج حشرة الفراش نرجو ان نكون قد افدنا حضراتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى