السياحة في اليونان

جزر اليونان السياحية

أشهر جزر اليونان السياحية

جزر اليونان السياحية ، بحسب الاحصائيات فان دولة اليونان تضم 40 جزيرة معظمها سياحية و تحتوي على مناطق تراثية اثرية تعود الى عصر الدولة البيزانطية و الدولة التركية العثمانية ، و تعتبر دولة اليونان هي ملتقى الطرق بين قارات افريقيا و اسيا و اوروبا ، جميع هذه العوامل جعلت منها واحدة من اشهر الدول السياحية على مستوى العالم خاصة وان هناك ثلاث مدن يونانية حصلوا في وقت سابق على لقب عاصمة الثقافة الاوروبية و يوجد بها عدد من المناطق تتبع منظة التراث العالم لليونيسكو ، دعونا الان نتعرف على اهم و اشهر جزر اليونان السياحية .

جزر اليونان السياحية

جزر اليونان السياحية
جزر اليونان السياحية

اقرا ايضا
اماكن سياحية في اليونان .
الاماكن السياحية في اليونان .
السياحة في اليونان للعوائل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أشهر جزر اليونان السياحية

اشهر جزر اليونان السياحية
اشهر جزر اليونان السياحية

– جزيرة سانتوريني ، يوجد في هذه الجزيرة شاطئ كماري الذي يقع وسط الجبال الضخمة و الشاطئ الاحمر الذي يحتوي على رمال حمراء اللون نتيجة التأثر بالصخور البركانية ، بلدة أويا التي تحتوي على فنادق تطل مباشرة على البحر و هي ذات حجم صغير كلاسيكية تحتوي على قباب صغيرة الحجم بالاضافة الى مدينة اكروتيري التاريخية .

– جزيرة ميكونوس ، و تشتهر هذه الجزيرة بطواحين كاتو ميللي ذات التصميم الكلاسيكي و التي تعطي احساس بالراحة عند مشاهدتها ، و الاسواق الشعبية ذات التصميم البسيط و متحف الفلكلوري و متحف بحر ايجة و متحف ميكونوس الأركيولوجي .

– جزيرة كريت و هي تعتبر اكثر جزر اليونان السياحية زيارة ، اما هذه الجزيرة هي الاشهر بالنسبة للعرب لقرببها اليهم في البحر المتوسط و التي يوجد بها مدينة ريثمنون القديمة و تم بنهائها منذ 1000 عام تقريبا و وادي ساماريا الذي يقع وسط الجبال الضخمة و شواطئ نيكولاوس الكبير و الذي يقع وسط الجبال الضخمة ايضا و مدينة أغيوس نيكولاوس التي يوجد بها مطاعم شرقية و غربية .

– جزيرة رودس ، تحتوي هذه الجزيرة على خليج القديس بولس ذو الشعب المرجانية و كنيسة باناجيا التي بنيت منذ 700 عام و وادي الفراشات الذي يقع في قلب الغابات .

و لعل هذه هي اشهر جزر اليونان السياحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى