السياحة في اليونان

السياحه في أثينا اليونان

أشهر معالم السياحه في أثينا اليونان

السياحه في أثينا اليونان ، دولة اليونان تعتبر واحدة من اشهر الدول الاوروبية في السياحة و لعل مدينة اثينا – و هي العاصمة – تعتبر من اكثر المدن استبقالا للسياح سنويا و ذلك لما تحتويه هذه المدينة من معالم اثرية تراثية منها ما يعود الى عصر الدولة البيزانطية و اخرى تعود الى عصر الدولة العثمانية و يوجد بها ايضا عدد من الكنائس و الاديرة التي بنيت منذ مئات السنوات ، كذلك حصلت هذه المدينة في عام 1985 على لقب عاصمة الثقافة الاوروبية و هي اول مدينة تصل على هذا للقب ، دعونا الان نتعرف على معالم السياحه في أثينا اليونان .

السياحه في أثينا اليونان

السياحه في أثينا اليونان
السياحه في أثينا اليونان

اقرا ايضا :
افضل الاماكن السياحية في اليونان .
فنادق اليونان .
فنادق في اليونان .
اليونان اثينا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

أشهر معالم السياحه في أثينا اليونان

اشهر معالم السياحه في أثينا اليونان
اشهر معالم السياحه في أثينا اليونان

– هضبة أكروبوليس أثينا هي واحدو من اهم معالم السياحه في أثينا اليونان و التي تشبه القلعة في تصميمها و تحتوي على بعض الاثار تعود الى عام 3000 قبل الميلاد .

– معبد أغورا التاريخي و الذي يعود الى القرن الثامن حيث تم بنائه من اجل ان يحضره الملك لاعطاء التصريحات الى الشعب .

– هضبة بنيكسو التي تقع في وسط مدينة اثينا و هي تحتوي على بعض الاثار التي تعود الى عام 507 بل الميلاد ، و كانت هذه الهضبة هي مكان اللقاء الشعبي في الدولة .

– معبد بارثينون و الذي مازال متبقى منه معالم كثيرة تعود الى عام 447 قبل الميلاد و هو تاريخ البناء و قد تحول لاحقا الى كنيسة ثم الى مسجد على يد العثمانيين .

– منطقة بلاكا اثينا ، هذه المنطقة ليست تراثية و لكنها كلاسيكية حيث تحتوي على عدد من المباني الانيقة و التي تعطي انطباع براحة البال بالاضافة الى وجود عدد من المتاحف بها .

– متحف الأكروبول ، و على الرغم من أن هذا البناء يعتبر حديث الا انه مصدر جذب للسياح و ذلك لما يحتويه من تماثيل و منحوتات تتحدث عن الحضارة اليونانية و الاغريقية القديمة .

هذه المناطق تعتبر اشهر معالم السياحه في أثينا اليونان من الناحية التاريخية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى