السياحة في اليونان

اماكن سياحية في اليونان

قائمة بأشهر اماكن سياحية في اليونان

اماكن سياحية في اليونان ، تتنوع السياحة في دولة اليونان ما بين السياحة الساحلية و ذلك بفضل وقوعها على البحر المتوسط من اكثر من جهة و ايضا عدد الجزر السياحية الكبيرة بها ، السيارحة التراثية و ذلك بفضل وجود العديد من البقايا و الاثار من العصر البيزانطي و التركي العثماني ، و السياحة الدينية بفضل وقوع عدد من الكنائس و الاديرة بها ، عليك في البداية قبل السفر ان تقرر أي نوع من السياحة تفضل و اضف الى ذلك الفنادق الفاخرة و المطاعم الشعبية المتميزة .

اماكن سياحية في اليونان

اماكن سياحية في اليونان
اماكن سياحية في اليونان

اقرا ايضا :
اليونان بالصور .
افضل جزر اليونان .
معلومات عن اليونان .
اليونان في شهر يناير .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

قائمة بأشهر اماكن سياحية في اليونان

اهم اماكن سياحية في اليونان
اهم اماكن سياحية في اليونان

– مضيق سماريا ، يرى الكثير من السياح ان هذا المضيق هو احد اشهر 10 اماكن سياحية في اليونان خاصة وان هذا المضيق يتوافد عليه مئات الالوف من السياح سنويا ، فهو عبارة عن وادي متوسط الحجم يقع بين الجبال الشاهقة و الغابات حيث الاشجار الضخمة و يبلغ طول هذا الوادي 16 كم حيث يتطلب في المتوسط 5 ساعات للسير .

– خليج ليندوس ، يقع هذا الخليج في جزيرة رودس و الذي يعتبر منطقة اثرية بالكامل تعود الى العصور الوسطى فمازال هذا الخليج محتفظ بالممر الممتليء بالحصى و البيوت البيضاء ذات الحجم الصغير ، ولعل وسيلة المرور الوحيدة في هذه المنطقة هي الدواب و التي اشهرها الحمار .

– جزيرة ميكونوس ، تتميز هذه الجزيرة بوقوعها في بحر ايجة اليوناني و تضم الجزيرة عدد من المعالم السياحية التي اشاهرها ” حي فينيسا الصغرى ، 7 طواحين هواء كاتو ميللي ، كنيسة بارابورتياني التي تعود الى العصور الوسطى ، متحف ميكونوس الأركيولوجي ، متحف ميكونوس الفولكلوري ” .

– شاطئ ميرتوس ، حصل هذا الشاطيء في مرات عديدة على لقب الشاطيء الافضل في اليونان باعتباره احد اشهر اماكن سياحية في اليونان ، يقع الشاطيء ما بين جبلين شاهقين و هو ما يعطي له مظهر جذاب .

هذه المعالم هي اشهر اماكن سياحية في اليونان و التي يتوافد اليها سنويا الملاين من السياح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى