العناية بالطفل

جدول طعام الطفل الرضيع

تعرف على جدول طعام الطفل الرضيع

جدول طعام الطفل الرضيع ، منذ ولادة الطفل تقوم الأم بالاهتمام و العناية بكيفية إطعام وتغذية هذا الرضيع ، تستطيع الأم إدخال بعض الأطعمة الصلبة منذ بلوغ الرضيع الشهر الرابع ، نستعرض معكم الآن جدول طعام الطفل الرضيع من الشهر الرابع وحتى إتمام العام الأول من خلال قسم ” العناية بالطفل ” .

جدول طعام الطفل الرضيع

جدول طعام الطفل الرضيع
جدول طعام الطفل الرضيع

أقرأ أيضاً :
بحث عن تغذية الطفل .
اطعام الطفل الرضيع .
اكلات صحية للاطفال .
غذاء صحي للأطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعرف على جدول طعام الطفل الرضيع

تعرف على جدول طعام الطفل الرضيع
تعرف على جدول طعام الطفل الرضيع

من الشهر الرابع إلى الشهر السادس
تبدأ الأم في إطعام الطفل تدريجياً وبكميات قليلة ، يمكنها تقديم بعض الخضروات والفواكه المطهية والمهروسة ، يتم طحن المأكولات الصلبة جيداً حتى تكون سهلة البلع والهضم وخفيفة على الجهاز الهضمي للرضيع حتى لا تضره ، ومن أهم الأطعمة التي تقدم لهذه المرحلة ” الموز – الأفوكادو – التفاح – الجزر – الكوسة – البازلاء – البطاطس – البطاطا – سيريلاك الأرز ” ، يمنع منعاً باتاً إضافة الملح أو السكر أو التوابل أو العسل للطعام المقدم للرضيع .

من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
تستطيع الأم الآن إعطاء الطفل بعض المأكولات للطفل لتناولها بواسطة اليد مثل أصابع التوست وأبضاً الفواكه المقطعة على هيئة أصابع مثل التفاح ، يفضل تقديم الطعام للطفل من خلال ملعقة وتناول المياه من خلال كوب ويجب عدم استخدام زجاجة الرضاعة نهائياً ، حيث ينتقل الطفل هنا من مرحلة الطعام المهروسة إلى محاولة إطعام نفسه بنفسه .

من الشهر الثامن وحتى الشهر العاشر
تستطيع الأم تقديم السوائل والعصائر والمشروبات الطبيعية للطفل من خلال كوب مخصص للأطفال ، تستطيعي الآن إدخال البروتينات والنشويات للأطفال ، قومي بمزج الدجاج أو السمك او اللحم المقطع صغيراً إلى الأرز أو المكرونة ويقدم للطفل .

من الشهر العاشر وحتى إتمام العام الأول
خلال هذه المرحلة تستطيع الأم أن تقوم بتقديم معظم أنواع الطعام الصحي المناسب للطفل ، حيث يصبح الطفل الآن أكثر قدرة على المقعد وأكثر قدرة على البلع ومحاولة المضغ ، نوعي الطعام وقدمي ” البيض – المكرونة – الأرز – الجبن ” وغيرها .

جدول طعام الطفل الرضيع
جدول طعام الطفل الرضيع

أنتهينا من نشر مقالنا ” جدول طعام الطفل الرضيع ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى