السياحة في تركيا

اماكن سياحية في ازمير

أفضل اماكن سياحية في ازمير

اماكن سياحية في ازمير ، ازمير هي من المدن الواقعة في تركيا وهي تعتبر من أشهر وأهم مدنها ، وهي ممتدة على طول ساحل خليج ازمير إلى الغرب وتعتبر ايضاً الميناء الأبرز للدولة في القسم الآسيوي منها ، ويوجد بها الكثير من المناطق السياحية ، وسنقوم في هذا المقال بالتحدث عن أماكن سياحية في ازمير .

أماكن سياحية في ازمير

 اماكن سياحية في ازمير
اماكن سياحية في ازمير

اقرأ ايضاً :
اماكن سياحية في مرسين تركيا .
اماكن سياحية في اسبانيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وتعتبر ازمير مدينة ذات طابع سياحي إلى جانب مدن تركيا الأخرى الرائعة ، وبها مزيج بين الحضارات والثقافات المختلفة التي تخلط بوضوح بين الماضي والحاضر وفيها الثقافات والفنون والشواهد عليها ، ومن أهم اماكنها غوارا وشاطئ ديكيلي ، وفي هذا المقال سنذكر أفضل اماكن سياحية في ازمير فتابعونا الآن .

أفضل اماكن سياحية في ازمير

 اماكن سياحية في ازمير
اماكن سياحية في ازمير

مدينة افسس القديمة

هي مدينة إغريقية وهي تعد من أشهر الأماكن السياحية في ازمير التركية ، وتعود جذورها إلى سنة 6000 قبل الميلاد ، وهي كانت بمثابة المركز الثقافي والتجاري للعالم القديم ويوجد بها العديد من البيوت التاريخية وبقايا المسرح الأثري وساحة عامة ومكتبة سيلوس التاريخية وحمامات ، وحالياً يتم تأسيس قناة مائية تمر بمدينة افسس القديمة وذلك خصيصاً للزوار وهي تعتبر افضل اماكن سياحية في ازمير .

أفضل الانشطة :
– التوجة إلى أشهر المعالم السياحية الا وهو المسرح .
– الذهاب إلى معبد ارطاميس وهو المعبد المخصص لآلهة العذاري ديانا .
– الذهاب لرؤية بقايا مصنع الفخار القديم .

منطقة تشيشمي

وهذه المنطقة الطبيعية من أجمل المناطق السياحية في ازمير وهي تطل على ساحل بحر ايجة وتتميز شواطئها بالنقاء ، وهو يعتبر من أجمل الشواطئ التركية المناسبة لممارسة السباحة ، وهي تقع على بعد 85 كيلو متر من مدينة ازمير وهي مقصداً للسائحين بإستمرار ولذلك لمشاهدة هذه المدينة الرائعة بجميع محتوياتها التاريخية والسكنية والطبيعية ، وتعد المنطقة من أشهر خمس منتجعات ساحلية في تركيا وهي تحوي العديد من الآثار المتنوعة التي تعود إلى عصور مختلفة وثقافات متنوعة .

افضل الانشطة :
– التعرف على التراث الثقافي للمدينة .
– الذهاب إلى مبنى كارافان سراي المتألف من طابقين ، وعن طريقه يمكنك التمعن في فن العمارة العثمانية القديمة .

نصل إلى نهاية مقالنا الذي يحمل عنونا اماكن سياحية في ازمير ، نرجو أن تكون قراءة مقال اماكن سياحية في ازمير قد نالت اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى