السياحة في تركيا

اماكن سياحية في مرسين تركيا

اجمل اماكن سياحية في مرسين تركيا

اماكن سياحية في مرسين تركيا ، مدينة مرسين ” عروس الساحل التركي ” والتي اشتهرت بجمال طبيعتها وروعة معالمها باعتبارها موطن القلاع الشامخة في تركيا ، ومدينة مرسين تستقطب الآف السائحين سنوياً للاستمتاع بمناخها ومنتزهاتها المتنوعة وابرز اماكنها السياحية ، وتحتوي مرسين على افضل المنتجعات والفنادق ، وسنقوم في هذا المقال بالتحدث عن اماكن سياحية في مرسين تركيا .

اماكن سياحية في مرسين تركيا

 اماكن سياحية في مرسين تركيا
اماكن سياحية في مرسين تركيا

اقرأ ايضاً :
السياحة في فيينا .
السياحة في فلوريدا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وتعتبر مدينة مرسين من اهم المدن التركية ، وهي تقع في جنوب البحر الابيض المتوسط وتتنوع موارد مرسين فإنها تمتلك اطول ساحل على البحر في تركيا ويوجد بها الكثير من المعالم التاريخية الاثرية اضافة الى المعالم الطبيعية ، ومن هنا وفي هذا المقال سنقوم بسرد اجمل اماكن سياحية في مرسين تركيا فتابعونا الآن .

اجمل اماكن سياحية في مرسين تركيا

 اماكن سياحية في مرسين تركيا
اماكن سياحية في مرسين تركيا

منطقة طرسوس

هي واحدة من اشهر الاماكن السياحية في مرسين ، وتقع المنطقة في الجهة الشرقية من المدينة وهي تتبع لسلسة جبال طرسوس ويوجد بها العديد من المعالم الشهيرة مثل متحف طرسوس ، وقبر النبي دانيال عليه السلام واخيراً مغارة اصحاب الكهف .

قلعة معمورة

كانت تعتبر هذه القلعة خط الدفاع الاول عن المدينة من جهة البحر ، ويعود تاريخ هذه القلعة الى التاريخ الروماني وهي من اشهر الاماكن السياحية في مدينة مرسين التركية ويمكن للسائحين التعرف من خلال الزيارة على روعة بناء الحصون المتينة في العصور القديمة .

قلعة بالان كيشليك

ومن اهم مميزات هذه القلعة هو موقعها وسط البحر فهي تبعد حوالى عشرون كيو متراً من ساحل البحر ، ويعود تاريخ هذه القلعة الى العهد الروماني وبنيت للدفاع عن المدينة والتصدي للاعداء القادمين من جهة البحر .

شلال ايليسو

وهو يعد من اجمل المناطق السياحية في مدينة مرسين التركية حسب جماله الطبيعي ومياهه المعدنية والتي تستخدم بغرض الاستشفاء من العديد من الامراض ، ومصدر مياه هذا الشلال نابعة من الجبال ويصب في بركة رائعة تحيط بها الاشجار لتشكل لوحة طبيعية ساحرة تستحق الزيارة .

نصل هنا الى نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اماكن سياحية في مرسين تركيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى