السياحة في تركيا

اماكن سياحية اسطنبول

تعرف على اشهر اماكن سياحية اسطنبول

اماكن سياحية اسطنبول ، الموقع الجغرافي لمدينة اسطنبول هو ما جعلها واحدة من افضل المناطق السياحية على مستوى العالم ، الكثير من الاشخاص يظن ان اسطنبول هي عاصمة تركيا و لكن في الحقيقة مدينة انقرة هي العاصمة ، و مع ذلك تظل اسطنبول هي المدينة التركية الاولى من حيث السياحة ، هذه المدينة يقع جزء منها في قارة اوروبا بينما الجزء الاخر في قارة اسيا و بذلك فالمدينة تجمع ما بين الثقافة الشرقية و الغربية معها ، و لكن دعونا الان نتعرف على تعرف على اشهر اماكن سياحية اسطنبول .

اماكن سياحية اسطنبول

اماكن سياحية اسطنبول
اماكن سياحية اسطنبول

اقرا ايضا : 
احلى الاماكن في تركيا .
دليل السياحة في تركيا .
افضل الاماكن السياحية في تركيا .
السياحة في تركيا المسافرون العرب .
رحلات سياحية لتركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعرف على اشهر اماكن سياحية اسطنبول

اشهر اماكن سياحية اسطنبول
اشهر اماكن سياحية اسطنبول

– متحف ايا صوفيا من اولى اشهر اماكن سياحية اسطنبول ، هذا المتحف يزوره الكثير من السياح سنويا و ذلك لما يتوفر به من اثار و معالم تراثية مسيحية و اخرى اسلامية ، في الحقيقة كان ايا صوفيا قديما كاتدرائية ثم تحول الى مسجد و في العصر الحديث تم اعتباره متحف لعرض ابرز المعالم التراثيه به .

– قصر الباب العالي ، و الذي يطلق عليه قصر توبكابي و لعل هذا المبنى يعتبر الاشهر في التاريخ التركي العثماني خاصة و ان الدولة العثمانية كانت تتخذ القرارات الهامة داخل هذا البناء ، و يحتوي هذا القصر على بوردة و سيف النبي عليه الصلاة و السلام على الرغم من اختلاف الروايات حول صحتها .

– قصر تشيرغان ، و هو القصر الموجود في منطقة ارتوكي و الذي بني في عام 1863 بأمر من السلطان عبدالعزيز ، و يتميز هذا القصر تصميمه التراثي الفاخر و واجهة المميزة و التي تطل على المياه مباشرة .

– اسواق اورتاكوي ، و هي الاسوق الاكثر شعبية في مدينة اسطنبول و التي تحتوي على المعالم التاريخي و التصاميم القديمة كما انه يحتوي على عدد من البزارات السياحية .

يوجد العديد من اماكن سياحية اسطنبول ذلك بخلاف الفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم ومضيق البوسفور المائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى