السياحة في تركيا

دليل السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

دليل السياحة في تركيا ، تركيا تعتبر من أهم الوجهات السياحية في أوروبا ، يقصدها الآلاف السياح سنويا من جميع أنحاء العالم ، وتتميز السياحة في تركيا بالعديد من الأنشطة السياحية و الأماكن السياحية الترفيهية و التاريخية الرائعة ، بالإضافة إلى الطبيعة التركية الخلابة المطلة على جسر البوسفور الخلاب ، إليكم في هذا المقال أهم معلومات عن تركيا لتكون دليلك السياحي قبل السفر والسياحة في تركيا .

دليل السياحة في تركيا

دليل السياحة في تركيا
دليل السياحة في تركيا

دليل السياحة في تركيا

إن الطبيعة في تركيا تجعلك تشعر وكأنك داخل لوحة مرسومة وبها الكثير من عوامل الجذب السياحي لوقوعها على البحر الأبيض المتوسط من الجنوب والبحر الأسود في الشمال . يمكنك قضاء أجمل الأوقات على هضبة الأناضول التي تقع في الشرق بين العراق وروسيا .
اللغة الرسمية للبلاد هي اللغة التركية ، الديانة الرسمية للبلاد هي الدين الإسلامي ، عملة تركيا الرسمية هي الليرة التركية .

دليل السياحة في تركيا

تعلم بعض الكلمات التركية .

اقرأ المزيد :
افضل الاماكن السياحية في تركيا .
تكاليف السفر الى تركيا .

المطاعم :
يقع بعض السائحين في مشكلة إنهم يلهثون وراء المطاعم المفتخرة ، و لكن هناك الكثير من مطاعم تركيا التي تقدم أشهي الأطباق بأسعار مناسبة لجميع الميزانيات .
التنقل داخل تركيا :
حاول بكل السبل أن تختار الطريقة المثلي من المطار إلى محل إقامتك ، وكن على علم أن أخذ سيارة من المطار إلى وجهتك مكلفة جدا ولهذا يجب عليك التعرف على وسائل المواصلات حتى لا تقع في فخ سيارات الأجرة .
الصور التذكارية :
إياك وان تخاطر بحياتك وتقوم بتصوير السيدات وخاصة في المناطق الريفية ، إن هذا السلوك هناك يعتبرونه وكأنك استهزاء بهم .
أهم مدن تركيا :
تنقسم تركيا إلى 8 مقاطعات ويبلغ عدد السكان المحليين حوالي مليون نسمة .

و من أهم المدن في تركيا هي اسطنبول ، بالإضافة إلى بورصة و أضنة و أنقرة العاصمة ، و أزمير و أنطاليا و عنتاب و ديار بكر و قونية .
الى هنا نصل الى ختام مقالنا دليل السياحة في تركيا ، نتمنى ان تكون مقالة دليل السياحة في تركيا مفيدة وممتعة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى