السياحة في اسبانيا

المناطق السياحية في اسبانيا

المناطق السياحية في اسبانيا مدريد

المناطق السياحية في اسبانيا ، من المعروف أن السياحة في اسبانيا مزدهرة جداً نظراً لأنها تتمتع بكافة المقومات التي تجعلها خياراً أول لدى الكثير من السائحين ؛ لذلك فإن السياحة هي الداعم الأول والأساسي للقطاع الاقتصادي الأسباني.
وتحتل أسبانيا المركز الرابع على المستوى العالمي من حيث عدد السياح وفقاً لإحصائيات عام 2010 ، من أشهر الأماكن السياحية في أسبانيا هي مدريد وبرشلونة .

المناطق السياحية في اسبانيا

المناطق السياحية في اسبانيا
المناطق السياحية في اسبانيا

المناطق السياحية في اسبانيا مدريد

تعتبر مدريد من أجمل المدن الأسبانية كما أنها عاصمة الدولة ، وتشتهر مدريد بمعالمها السياحية خاصة التاريخية حيث أن مدريد تضم عدد كبير من المتاحف والقصور ؛ لذلك نجد أن كثيراً من السائحين يتخذون مدريد كمحطة أولى في رحلتهم لأسبانيا .
كما يوجد في مدريد الكثير من المطاعم التي تقدم أصنافاً عديدة ومتباينة من الطعام الأسباني ، كما تتميز المباني التي توجد في مدريد بتصاميمها الرائعة والفريدة ذات الذوق الراقي ، وتحوي مدريد على عدد كبير من الفنادق الفخمة والتي تقع بالقرب من الأماكن الحيوية .

المناطق السياحية في اسبانيا برشلونة

المناطق السياحية في اسبانيا
المناطق السياحية في اسبانيا

هي أحد المناطق السياحية الشهيرة في أسبانيا ، وتقع مدينة برشلونة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ويحيطها سلسلة جبال كويسرولا لذلك هي من أجل المناطق الطبيعية في العالم ، ومن أهم معالمها البلدة القديمة حيث المعالم التاريخية ويوجد شارع الرامبلا الشهير بمطاعمه والمحلات التجارية .
ونجد أن برشلونة مشهورة جداً بكونها تحتوي على أشهر فرق كرة القدم في العالم وهو فريق برشلونة ، لذلك فإن برشلونة وجهة سياحية مهمة ، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية التاريخية مثل كنيسة ساغرادا فامليا .

اقرأ أيضاً :
السياحة في برشلونة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

المناطق السياحية في اسبانيا ماربيا

المناطق السياحية في اسبانيا
المناطق السياحية في اسبانيا

تتميز هذه المدينة بمناخها المعتدل على مدار السنة ، كما أنها تمتلك طبيعة ساحرة وخلابة تجذب إليها آلاف السائحين خاصة العرب ، فالكثير من السياح العرب يضعوا مدينة ماربيا كمحطة أولى لهم في أسبانيا .
ويوجد في ماربيا الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السكان مثل البلدة القديمة التي تشتهر بتاريخها الأندلسي ، ويوجد ميناء بويرتو بانوس خوسيه وهو المكان الأول في ماربيا للترفيه حيث يقدم عدد من الرحلات البحرية بالإضافة إلى المطاعم ومراكز التسوق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى