السياحة في اسبانيا

معلومات عن اسبانيا

معلومات عن اسبانيا من الجانب السياحي

معلومات عن اسبانيا ، أسبانيا هي إحدى الدول الأوربية التي تطل على المحيط الأطلنطي من الجهة الغربية وتطل على البحر الأبيض المتوسط من الجهة الجنوبية ، وتشترك حدود اسبانيا مع كلاً من أندرو ، وفرنسا ، والمغرب ، والبرتغال ، كما أن عاصمتها هي مدريد وتعتبر من أهم وأكبر مدنها، وأسبانيا من أهم الوجهات السياحية في العالم فالعائد الاقتصادي الأكبر يكون من القطاع السياحي ، وسوف نعرض لكم فيما يلي معلومات عن اسبانيا .

معلومات عن اسبانيا

معلومات عن اسبانيا
معلومات عن اسبانيا

معلومات عن اسبانيا من الجانب السياحي

تعتبر اسبانيا من أهم الوجهات السياحية في العالم فهي مقصد للكثير من السياح ، وفي عام 2010 احتلت أسبانيا المركز الرابع على مستوى العالم جذباً للسكان ، وتتميز اسبانيا بطبيعتها الساحرة والجذابة ، ويوجد في أسبانيا عدة مدن سياحية شهيرة من أشهرهم :
– مدينة مدريد ؛ وهي عاصمة أسبانيا ومن أهم المدن السياحية وتعتبر محطة أولى في أسبانيا للكثير من السائحين ، ويوجد في هذه المدينة عدد كبير من المطاعم والمحلات التجارية .
– مدينة اشبيلية ؛ هي من أهم المدن التي تحوي على الكثير من المعالم السياحية التاريخية التي تعود للحكم الإسلامي للأندلس .
– مدينة ملقا ؛ وهي من أهم الوجهات السياحية الأسبانية وتقع على ساحل كوستا ديل سول .

اقرأ أيضاً :
اجمل مدن اسبانيا السياحيه .
جزر اسبانيا السياحية .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

معلومات عن اسبانيا من الجانب الاقتصادي

تعتبر اسبانيا من ثاني أكبر الدول من الناحية الاقتصادية ، وتحتل المركز الخامس كأكبر دولة اقتصادية في الاتحاد الأوروبي ، وهي من أكبر الدول الأوربية زراعياً ، وبدأ النمو الصناعي لأسبانيا في عام 1950 ، واستمر هذا النمر إلى أن تفوق القطاع الصناعي على القطاع الزراعي وأصبحت من أهم الدول الصناعية في العالم وتشتهر بالمنسوجات وبناء السفن .

معلومات عن اسبانيا وأشهى الأطعمة

تشتهر أسبانيا بالمأكولات البحرية وتعتبر من أرخص الدول تقديماً لأطباق الطعام ، ومن أشهر الأطعمة الأسبانية هي الجازباشو والبايلا والتي يكثر تقديمها في مواسم مصارعة الثيران .

معلومات عن اسبانيا من الجانب الرياضي

تعد رياضة كرة القدم من أكثر الأنشطة الرياضية شهرة ، لذلك فأسبانيا تجذب إليها العديد من المشاهدين والسائحين ، وتحتوي أسبانيا على أهم فرق كرة القدم في العالم وهو فريق برشلونة وريال مدريد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى