السياحة في اسبانيا

مدينة برشلونة السياحية

معالم مدينة برشلونة السياحية

مدينة برشلونة السياحية ، تعد مدينة برشلونة من أهم الوجهات السياحية في اسبانيا ، لما تتميز به من موقع استراتيجي متميز ، وايضا لما تحويه من مزارات سياحية متنوعة ، وتعتبر برشلونة أكبر مدينة أوروبية على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، كما انها ثاني اكبر المدن الاسبانية بعد مدينة مدريد ، وتقع مدينة برشلونة في اقليم كتالونيا ، الذي يتمتع بحكم ذاتي ، وتعتبر مدينة برشلونة ذات تأثير ثقافي كبير ، حيث ان جامعتها تعتبر من أعرق الجامعات الأوروبية ، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم معالم مدينة برشلونة السياحية .

مدينة برشلونة السياحية

مدينة برشلونة السياحية
مدينة برشلونة السياحية

اقرأ ايضاً :
اماكن سياحية في اسبانيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

معالم مدينة برشلونة السياحية

تتنوع المعالم السياحية في مدينة برشلونة ، ما بين المعالم التاريخية ، والفنية ، والترفيهية ، و نستعرض سويا أهم تلك المعالم .

المعالم التاريخية في برشلونة

مدينة برشلونة السياحية
مدينة برشلونة السياحية

– كنيسة لا ساغرادا فاميليا ، أو كنيسة العائلة المقدسة ، احد اهم واشهر معالم مدينة برشلونة السياحية ، والكنيسة من تصميم النحات أنطونيو غاودي ، و تم البدء في إنشائها عام 1882 ، ولم ينتهي العمل فيها الى الان ، والكنيسة مصنفة كأحد مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونيسكو .
– متحف تاريخ برشلونة ، ذلك المتحف الذي يحتوي على القطع الاثرية في تاريخ برشلونة ، و العديد من الآثار والحفريات التي ترجع إلى عصر الرومان .
– متحف بيكاسو ، وهذا المتحف يضم اشهر واغلب أعمال الفنان العالمي بيكاسو ، و والمتحف عبارة عن خمسة قصور رائعة ترجع إلى القرن الثالث عشر .
– الحي القوطي ، ذلك الحي الذي يضم المباني الاثرية القديمة التي ترجع إلى القرن العاشر ، ويعتبر من اهم المزارات التاريخية في المدينة .

السياحة الترفيهية في برشلونة

مدينة برشلونة السياحية
مدينة برشلونة السياحية

ملعب الكامب نو ، احد اكبر ملاعب كرة القدم في اوروبا ، وهو ملعب النادي الشهير برشلونة ، وايضا يمكنك زيارة متحف النادي الذي يعرض المسيرة التاريخية لنادي برشلونة ، مع عروض ثلاثية الابعاد غاية في المتعة ، خاصة لمحبي كرة القدم .
– شاطئ نوفا ايكاريا ، وهو أحد أشهر الشواطئ في برشلونة ، لمحبي السباحة والغوص والالعاب المائية .
– اكواريوم برشلونة ، الذي أنشئ عام 1995 ، ويحتوي الاكواريوم في مجموع احواضه على خمسة ملايين طن من المياه ، وحوالي 110 نوع من أنواع الحيوانات البحرية المختلفة ، وايضا يوجد به نفق تحت مياه الخليج بطول 80 مترا .

وهكذا نكون قد تعرفنا على اهم معالم مدينة برشلونة السياحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى