السياحة في المغرب

المدن السياحية في المغرب

أجمل المدن السياحية في المغرب

المدن السياحية في المغرب ، المغرب بلد الجمال وسياحة المناظر الطبيعية الفريدة ، وتمتاز السياحة في الغرب بتنوعها اذ تحتوي على العديد من انواع السياحات ومنها السياحة الجبلية وسياحة المدن العريقة ، والسياحة الدينية ، والسياحة الرياضية ويلجأ إليها السياح للاستمتاع بأجمل المدن السياحية في المغرب .

المدن السياحية في المغرب

المدن السياحية في المغرب
المدن السياحية في المغرب

أشهر وأجمل المدن السياحية في المغرب

طنجة :
مدينة الجمال ، تعتبر طنجة من أهم المدن السياحية في المغرب وذلك بسبب تاريخها الحافل ، حيث تُعد من أقدم مدن المغرب ، وتقع المدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط مما يجعلها من أفضل مدن المغرب السياحية حيث تعتبر نقطة التقاء بين قارتي افريقيا واوروبا ، ويوجد بالمدينة العديد من الأماكن التي يتوافد عليها السياح مثل مغارة هرقل ، وباب حاحا ، والمدينة القديمة ، والقصبة التاريخية بالإضافة الى أنها تحتوي على العديد من الأسوار القديمة .
شفشاون :
شفشاون أو كما تسمى المدينة الزرقاء ، أطلق عليها هذا الاسم بسبب كثرة المباني الزرقاء الممتدة خلال المدينة ، فاذا كنت تريد الاسترخاء قليلاً عليك بزيارة شفشاون حيث تجدها مدينة هادئة وجميلة كونها تُطل أيضاً على جبال الريف ، يوجد بها العديد من الأحياء القديمة مثل حي الأندلس وحي الصبانين ، ويوجد بها أيضاً الكثير من الأماكن السياحية مثل : منبع رأس الماء ، المسجد الأعظم ، ساحة وطاء الحمام والكثير من الأماكن السياحية .
الدار البيضاء :
أو كما تسمى كازابلانكا ، تعتبر أجمل المدن السياحية في المغرب حيث أنها تطل على ساحل المحيط الأطلسي ، تمتاز بكثرة الأماكن السياحية بها مثل : المدينة القديمة ، ومسجد الحسن الثاني ، وكورنيش عين الذياب .

أقرأ أيضا :
اجمل المناطق السياحية في المغرب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مدينة تيزنيت :
تلقب بالعاصمة الفضية ، وتقع جنوب العاصمة ، وهي شهيرة بصناعة المجوهرات الفضية والبرونزية ، وتمتاز بوجود المساجد الكبيره ، والقصر الخليفي ، والسور الحسني ، والعين الزرقاء .
مدينة فاس :
ثاني أكبر المدن المغربية ، تتميز بوجود الأبواب والأسوار حول المدينة القديمة والمساجد التاريخية . وتتميز بوجود المدارس مثل مدرسة العطارين ، والمدرسة البوعنانية .
مدينة ورزازات :
تعتبر من اجمل المدن السياحية في المغرب حيث انها تشتهر بتصوير الأفلام السينمائية العالمية وقد صور فيها افلام ، مثل فيلم لورانس العرب ، والمومياء ، مملكة الجنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى