السياحة في المغرب

اجمل مناطق في المغرب

تعرف على اجمل مناطق في المغرب

اجمل مناطق في المغرب ، تعتبر دولة المغرب من اكثر الدول اشتهارا بالمعالم السياحية وموقعها الجغرافي ومناخها المتميز وتقع دولة المغرب في أقصي شمال قارة إفريقيا .

اجمل مناطق في المغرب

اجمل مناطق في المغرب
اجمل مناطق في المغرب

جولة مع اجمل مناطق في المغرب

مراكش :
تقع في جنوب وسط المغرب ، ويبلغ عدد سكانها 900 ألف نسمة ، وتمتاز بمناخها المعتدل الرطب في فصل الشتاء والحار في فصل الصيف وتعتبر من اهم اماكن جذب السياح وذلك لأن اسعار المساكن فيها رخيصة جدا وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية مثل متحف دار السي سعيد ومتحف مراكش وقصر بديع والقية المرابطية .
فاس : من اجمل مناطق في المغرب السياحية وتعتبر من اقدم مدن المغرب ويبلغ عدد سكانها 150000 نسمة كما يوجد فيها الكثير من الأنشطة ووسائل النقل المتنوعهة بالإضافة إلي المطاعم وتعتبر من افضل المدن التي يستطيع الشخص فيها قضاء وقت راحة بعيدا عن الضجيج .
إيت بن حدو :
تعتبر من المدن التاريخية والمميزة في المغرب حيث تحيط بها الأسوار العالية ويوجد فيها الكثير من المباني التراثية وقد استخدمت هذه المدينة في تصوير العديد من الأفلام .
شفشاون :
من اجمل مناطق في المغرب تقع في الجهة الشمالية الشرقية من المغرب ويطلق عليها اسم المدينة الزرقاء وذلك بسبب وجود العديد من المباني المدهونة باللون الأزرق ويمارس سكانها العديد من الحرف اليدوية مثل الملابس الصوفية وجبن الماعز .

إقرا أيضا :
مدن المغرب السياحية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طنجة :
تقع في الجهة الشمالية من المغرب ويبلغ عدد سكانها مليون نسمة وهي نقطة إلتقاء المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط وتعتبر اشهر واهم المدن التجارية والصناعية والاقتصادية حيث تحتوي على العديد من الشركات والمؤسسات والبنوك .
الدار للبيضاء :
هي اكبر مدن المغرب ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 3 مليون نسمة وتعتبر العاصمة الأقتصادية والتجارية في المغرب ، ويطلق عليها اسم المدينة التي لا تنام حيث نجد فيها العديد من الأبنية المعمارية المميزة بالإضافة إلي المدارس والبنوك والفنادق والحدائق ومن اجمل مناطق في المغرب السياحية لكثرة الشواطئ بها .
إفران :
هي من اجمل مناطق في المغرب تم تسميتها بالعديد من الأسماء أطلق عليها الجوهرة وسويسرا المغرب وذلك بسبب مميزاتها الرهيبة فتتميز بأنها منطقة طبيعية خلابة ففيها من الطبيعة ما يبهر الزائر ويدهشه من شلالات وبحيرات وجبال وانهار ووديان وسهول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى