الحمل والولادة

متى يبين الحمل بتوأم

متى يبين الحمل بتوأم تحديدًا

متى يبين الحمل بتوأم ؟ الكثير من الأزواج يحلم بإنجاب توأم سواء بنين أو بنات أو كلاهما ، وعندما يحدث الحمل يتشوق كل من الزوجين لمعرفة نوع الجنين . تابعي معنا مقال متى يبين الحمل بتوأم .

متى يبين الحمل بتوأم

متى يبين الحمل بتوأم
متى يبين الحمل بتوأم

متى يبين الحمل بتوأم تحديدًا

يبين الحمل بتوأم في الشهر الثاني من الحمل مثل أي حمل أخر ، سواء كانوا التوأم في كيسين أو كيس واحد ، ويبان التوأم حتى قبل سماع النبض .
يحدث الحمل بتوأم كالأتي : أثناء الجماع عند دخول الحيوانات المنوية الرحم ويكون المبيض أطلق بويضته تلتف الحيوانات المنوية حول البويضة ، ويتم إختراقها من أقوي حيوان منوي وبعدها تفرز البويضة حولها غلاف لحمايتها من أن يخترقها حيوان أخر .

اقرأ أيضًا :
علامات الحمل ببنت او ولد علميا .
تاخر الحمل .
سكر الحمل .
اعراض الحمل فى الشهر الثانى بولد .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ولكن في حالات التوأم قد يخترق البويضة حيوانان في نفس الوقت وبعدها تفرز غلاف الحماية ومن ثم تبدأ الإنقسامات ويتكون الجنينين في نفس الكيس ويكون لهم مشيمة واحدة ويسمى التوأم في هذه الحالة التوأم المتشابه أو المتطابق .

متى يبين الحمل بتوأم
متى يبين الحمل بتوأم

أما في حالة التوائم المختلفة هذه تكون نتيجة خروج بويضتين من المبيضين أو من مبيض واحد يكون منشط ، وإختراق كل حيوان منوي بإحدى هذه البويضات ويكون لكم منهم كيس جنيني خاص به وأيضًا مشيمة مستقلة عن الأخر .

– في بعض الحالات قد يكون هناك ثلاثة توائم إثنان متشابهان وأخر مختلف عنهم ، المتشابهان يكونان نتاج نفس البويضة ولهم كيس جنيني خاص بهم ومشيمة واحدة ، أما المختلف عنهم يكون ناتج بويضة أخرى وله كيس جنيني خاص به .

متى يبين الحمل بتوأم
متى يبين الحمل بتوأم

التوائم المتشابهة تكون متشابهة في جميع الصفات الشكلية حتى في الطباع تكون طباعهم متقاربة إلى حد كبير ، بينما التوائم المختلفة تكون مختلفة في كل شيء ماعدا في العمر ، أي مايربط بينهم السن ويطلق علي التوائم المختلفة أو المتآخية أي مثلهم مثل الأخوة الأخرين لهم ولكن لهم نفس العمر .
تؤثر البيئة علي الوراثة أي أنه عندما يسافر أحد التوائم المتشابهة كل منهم في بلد مختلف في مناخه عن الأخر يؤثر ذلك على التوائم فتختلف صفاتهم الشكلية عن بعض .

نصل هنا الى نهاية مقال متى يبين الحمل بتوأم ، نرجوا ان ينال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى