تعليم اطفال

العاب حروف للاطفال

أفضل العاب حروف للاطفال

العاب حروف للاطفال ، اللعب عند الأطفال كما يقولون هو أداة طبيعية يستخدمها الطفل لفهم العالم المحيط به ومواجهته ويمكن إستخدام جميع برامج الألعاب التعليمية في جميع المواد الدراسية ومع جميع المستويات السنية ، ومن خلال موقع ابجديه سنقوم بالتحدث عن العاب حروف للاطفال .

العاب حروف للاطفال

 العاب حروف للاطفال
العاب حروف للاطفال

اقرأ ايضاً :
العاب تعليم اطفال .
تعليم اطفال الحروف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

يمكن إستخدام العديد من الألعاب مثل ألعاب الحروف ، والعاب الذكاء التي تنمي مهارات الطفل الدماغية ، والعاب الحركة وغيرها من الألعاب ، ويمكن إستخدام الحاسوب للعب وهو يساعد على تنمية مهارات حل المسائل وإتخاذ القرارات ويطيل من قدرة الطفل على الإنتباه ، وفي هذا المقال سنقوم بذكر أفضل العاب حروف للاطفال فتابعونا الآن على موقع ابجديه .

أفضل العاب حروف للاطفال

 العاب حروف للاطفال
العاب حروف للاطفال

لعبة أكمل كلمتي

وفي هذه اللعبة نجلس أمام الطفل ونضع أمامه مقطعاً مكوناً من حرفين أو أكثر ، ونطلب منه إتمام هذا المقطع ليصبح كلمة مفهومة ولها معنى بأكثر من طريقة وهي أيضاً تنمي قدرات الطفل الدماغية .

 

لعبة الكلمات المتقاطعة

في البداية نطلب من الطفل كتابة أكثر من كلمة والبحث عنها في كل كلمة تتقاطع حروفها مع حروف الكلمة الأولى ، وهذه اللعبة من أفضل الألعاب التي تنمي مهارات الطفل وذكائه .

لعبة نفس الحروف وكلمات مختلفة

وفي هذه اللعبة المعقدة بعض الشئ بالنسبة للكثير من الأطفال ، لكنها في نفس الوقت هي من الألعاب المشوقة ويتم في هذه اللعبة إختيار مجموعة من الحروف ونضعها أمام الطفل ونطلب منه تركيب أكبر عدد ممكن من الكلمات بواسطة هذه الحروف .

لعبة أين اختبأ الحرف ؟

وهي من الألعاب المسلية وخاصة للاطفال محبي الحركة ، وفي هذه اللعبة نقوم بوضع أحد الحروف بأي غرض من أغراض الغرفة والتي يبدأ إسمه بنفس الحرف وعلى الطفل البحث عنه وإيجاده ، ونقوم بوضع مجموعة من الأغراض على الطاولة ونخبئ الأحرف داخل الأغراض بكل بحرف داخل الغرض المرتبط به .

المزيد من الالعاب التعليمية :
– لعبة قطار الحروف .
– لعبة أي شكل هو المناسب ؟
– لعبة اعرف الترتيب الأبجدي للحروف .
– لعبة أنا أعرف صوت هذا الحرف .

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان العاب حروف للاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى