تعليم اطفال

تعليم اطفال الحروف

كيفية تعليم اطفال الحروف

تعليم اطفال الحروف ، يجب على كل الآباء تأسيس أطفالهم قبل السن المدرسي ، عندما نبدأ مع الطفل بشكل صحيح ومبسط فقد يتجاوز المراحل التعلمية القادمة بكل سهولة ولم يكن هناك عناء ومشقه خلال المسيرة التعليمية ، كما أنه يكون على أعتاب تحمل المسؤولية ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن تعليم اطفال الحروف .

تعليم اطفال الحروف

تعليم اطفال الحروف
تعليم اطفال الحروف

اقرأ أيضًا :
كيفية تعليم الحروف للاطفال .
وسائل تعليمية لرياض الاطفال لتعليم الحروف .
فيديو تعليم الاطفال الحروف .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيفية تعليم اطفال الحروف

إن تعلم الاطفال في سن مبكر هي من المهام الشاقة بعض الشيء ولكن مع البداية بشكل صحيح يجعله أمر سهل وشيق وننتظره كل يوم الموعد المحدد لتعلم الحروف وبالطبع هذا يرجع لاختلاف الطرق وما نصنع من جو به مرح ولعب أثناء تعلم الحروف، ومن الطرق التي نستخدمها .
– طريقة تعلم الحروف بشكل منفصل ، أي نفصل بين الحروف العربية والحروف الانجليزية وتكن كل واحده منهم على حدا حتى لا يتشتت الطفل ، ويفضل أن يكن في بداية الامر أن يتعلمها  عن طريق السمع ثم الحفظ عن طريق ترديد الحروف بصوره متكررة ودائمه .

تعليم اطفال الحروف
تعليم اطفال الحروف

– طريقة مشاهده الاغاني والفيديوهات التعلمية ، فتلك الطريقة التعلمية تساعد في توصيل المعلومة بشكل مبسط وذلك لأنها صممت خصيصًا للاطفال فبالتالي هي محببة ومرغوبة لديهم ثم أن نتائجها ممتازة .
– القصص هناك العديد من القصص التعليمية ، عندما تستخدم الام هذه القصص فهي تساعد طفلها ليس فقد في تعلم الحرف بل هي تجعل  الطفل اكثر ادرك ذو عقلية متسعة وهذا يرجع لأكثرة واختلاف المعلومات التي تحتويها القصة التعلمية .

تعليم اطفال الحروف
تعليم اطفال الحروف

– اللعب من أهم الوسائل التعلمية التي يفضلها الطفل وهناك العديد من الالعاب التعلمية مثل لعبة صيد السمك وهي عبار عن أحرف ملزقة على ورق سبق قصة على هيئة سمكة ، ويتطلب من الطفل الصيد وعندما ينجح في اخراج سمكة يقوم بقراءة الحرف المكتوب واذا تمت القراءة بشكل صحيح تقدم له جائزه .

تعليم اطفال الحروف
تعليم اطفال الحروف

فهذه ليس فقد كل الطرق التعلمية بل هناك العديد من الطرق المختلفة وعلى الام الابتكار دائما من أجل اطفالها وحتى تجعلهم متميزين يرغبون في التعلم ويصبح ليس مجرد روتين ممل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى