تعليم اطفال

تعلم الاحرف الانجليزية

افضل طرق تعلم الاحرف الانجليزية

تعلم الاحرف الانجليزية ، تعليم الحروف الانجليزية هو واحد من أهم الخطوات في تطور الطفل ، حيث تضع الحروف الأساس لتعلم القراءة والكتابة ، فقد يبدو أن الأمر صعبًا في بدايتة ، ولهذا نسعى في تقديم أفضل الطرق لتوصيل الحروف إلى الطفل ، فستخدام الغناء واللعب والقراءة مع الطفل تجعل لدية حماس فى التعليم والمعرفة ، ومن هنا سوف نحدثكم عن تعلم الاحرف الانجليزية .

تعلم الاحرف الانجليزية

تعلم الاحرف الانجليزية
تعلم الاحرف الانجليزية

افضل طرق تعلم الاحرف الانجليزية

– اقرأ بصوت جهري للاطفال في سن مبكر ، فالصوت الجهري الواضح يجعل الطفل مستمع جيد متعلم صوت الحرف بشكل سليم دون تشوه صوت الحرف ، كما أن القراءة الجهرية المتكرره تمكن الطفل من الحرف .

اقرأ أيضًا :
تعلم الانجليزي للاطفال .

تعلم الارقام الانجليزية للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– قراءة قصص ممتعة لهم فتجعل منهم أطفال ذو حماس ، حيث أن القصة تجذب الانتباه وتجعلهم متلهفين لتعلم الحروف الانجليزية ، ويمكنك أختيار الكتب المناسبة لهم والمختلفة عن طريق البحث للكتب التي يفضل قراءتها الاطفال ، وسوف يضيف لك البحث الكثير من اسماء الكتب المختلفة والتي تساعدك في تمكين الطفل من الحروف ، وكما تضيف أيضًا معلومات مختلفة تفيد الطفل .

تعلم الاحرف الانجليزية
تعلم الاحرف الانجليزية

– الاشارة إلى الحروف ،عندما نقرأ بصوت جهري للاطفال اعرض عليهم صورة الحرف مع الاشارة والشرح حتى يربط الطفل صوت الحرف مع شكله ، ويجب أيضًا اثناء الاشارة للحروف أن نعلمهم الفرق بين الاحرف الكبيرة والصغيرة سوف يستغرق منك بعض الوقت لتعلم تلك الفروق ولكن مع التكرار الدائم سوف تصل إلى ما تريد من تعلم صوت الحرف وشكلة والتفرقة بين الحرف الكبير والصغير .
– رسم وتلوين الحروف مع الاطفال ، إذا كان الاطفال الذين يتعلموا الحروف يحبون الرسم ، فيجب أن نحثهم على رسم الحروف حتى نصنع منهم مبدعين ، ليس فقد في تعلم الحروف بل في هوايتهم المفضله فهذا الامر يجعلهم أكثر حماسة واسرع حفظ وتعلم .

تعلم الاحرف الانجليزية
تعلم الاحرف الانجليزية

– ربط الحرف بأسماء الاطفال نكتب أسم الطفل بالحروف الانجليزية ، ثم نشرح لهم أن هذا الاسم يتكون من حروف ونفصل تلك الحروف ونشرحها ، وبهذا نربط الحروف بالاسماء ، فيتمكن الطفل من الحروف بشكل اسرع .

نصل لنهاية مقالتنا بعنوان تعلم الاحرف الانجليزية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى