تعليم اطفال

تعليم كتابة الحروف الانجليزية

تعليم كتابة الحروف الانجليزية بطريقة سهلة و مبتكرة

تعليم كتابة الحروف الانجليزية ، كل أم تطمح أن يكون طفلها مجتهدا ومتفوقا ما يجعلها تبدأ بتعليمه أصول الكتابة حتى قبل أن يرتاد الحضانة ، إن كنت لا تعرفين كيفية إدخال الحروف إلى عالم طفلك الصغير ففي هذا المقال سنقدم إليك بعض الطرق السهلة التي ستساهم في تعريفه على تعليم كتابة الحروف الانجليزية بطريقة سهلة و ممتعة ، سنعرض اليوم أسهل الطرق التى نصل بها الى هذا الهدف بسهولة و متعة للطفل .

تعليم كتابة الحروف الانجليزية

تعليم كتابة الحروف الانجليزية

تعليم كتابة الحروف الانجليزية بطريقة سهلة و مبتكرة

– إلجأي إلى الغناء ، حاولي تعليم طفلك حروف الأبجدية من خلال إدخال بعض الألحان إلى دروسك ، فالأطفال يحبون الغناء و الموسيقى و بتلحين طريقة نطق الحروف سيتعلمها الطفل و يحفظها بسرعة .
– إصنعي كتابا خاصا بالأبجدية ، حضري مع طفلك دفترا تكتبين على كل صفحة من صفحاته حرفا من حروف الأبجدية ، و حاولا سويا أن تجدا صورا لأشياء يعرفها طفلك فهي من أفضل طرق تعليم كتابة الحروف الانجليزية ، و بعدها أطلبي منه أن يلصق الصورة على صفحة الحرف الذي يشير إلى أول حرف من اسم الشيء .

اقرأ أيضاً :
تعلم حروف انجليزي .
تعلم الحروف والارقام للاطفال .
تعلم الانجليزي للاطفال .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– إلعبي مع طفلك لعبة الأبجدية عند الذهاب بنزهة ، إنها طريقة سهلة و مسلية ، عندما تخرجون في نزهة و أثناء التنقل ، أطلبي من طفلك أن يجد حرفا معينا على لوحات الإعلانات الموجودة على الطريق أو على لوحات السيارات أو الإشارات .
– لعبة الحروف المتصلة و المنفصلة ، أكتبي حروف الأبجدية بشكلها المنفصل و المتصل بالكلمات على أوراق عديدة و أطلبي من طفلك أن يجد الصيغة المتصلة من الحروف المنفصلة ، و في كل مرة يجمع الشكلين ، أطلبي منه أن يخبرك عن اسم الحرف الذي وجده .
– أصنعي الحلويات على شكل الأحرف ، ما من طفل لا يحب الحلويات ، لذا حضري قطع البسكويت على شكل الحروف و أطلبي منه أن يسمي القطعة الذي يرغب بتناولها .
الى هنا نصل الى ختام مقالنا تعليم كتابة الحروف الانجليزية ، نتمنى ان تكون مقالة تعليم كتابة الحروف الانجليزية مفيدة و ممتعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى