الصحة الجنسية

اعشاب لتقوية الانتصاب

ما هي اعشاب لتقوية الانتصاب ؟

اعشاب لتقوية الانتصاب ، ضعف الانتصاب حالة يعاني منها الرجال تتمثل في عدم القدرة على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه ، وهو غير مقيد بعمر معين فقد يصيب الرجل في أي عمر ، ولكن يصبح أكثر شيوعًا عند بلوغ الرجال سن 75 عامًا أو أكثر ، وعلى الرغم من الابتكارات الحديثة في العلاجات الطبية ، يفضل بعض الرجال تناول المكملات العشبية كبديل ، وفي هذه المقال نعرض أبرز اعشاب لتقوية الانتصاب المعروفة .

اعشاب لتقوية الانتصاب

اعشاب لتقوية الانتصاب
اعشاب لتقوية الانتصاب

ما هي أبرز اعشاب لتقوية الانتصاب ؟

هناك العديد من الأعشاب يحتمل أن تكون فعالة في تحسين الوظيفة الجنسية للرجال ، ولكن يوجد القليل من الأدلة التي تدعم استخدام أي دواء عشبي لعلاج ضعف الانتصاب ، لذلك يجب توخي الحذر عند اتخاذ أي شكل من أشكال المكملات العشبية ، فيما أمثلة على اعشاب لتقوية الانتصاب :

ديهيدرويبياندروستيرون ( DHEA )
DHEA هو مكمل يحاكي هرمون الستيرويد الطبيعي في الجسم ويمكن أن يساعد في علاج الضعف الجنسي لدى الرجال ، وتختلف الجرعات المؤثرة من هذا المكمل من شخص لآخر ، فالبعض يأخذ ما بين 20 و 75 ( ملغ ) لمدة 6 أشهر ، في حين آخرون قد يستهلكون ما بين 100 إلى 400 ملغ لمدة تصل إلى 8 أسابيع .
الآثار الجانبية لـ : DHEA عادة ما تكون آمنة عندما تؤخذ بجرعات منخفضة ، ومع ذلك يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية له ظهور حب الشباب .
عشبة قرن الماعز ( epimedium )

اعشاب لتقوية الانتصاب
اعشاب لتقوية الانتصاب

هذه العشبة الصينية تعتبر ضمن قائمة اعشاب لتقوية الانتصاب ، وذات فعالية في الحد من الأسباب المرتبطة بالخلل الجنسي ، بما في ذلك عدم القدرة على الانتصاب ، ويعتقد الباحثون أن هذه العشبة تغير مستويات هرمونات معينة في الجسم ، مما قد يؤدي بدوره إلى تحسين الأداء الجنسي .
أما الآثار الجانبية من استخدام هذه العشبة أنها تؤثر على وظيف القلب للشخص فالذين يعانون من أمراض القلب لا ينبغي لهم تناولها لأنها قد تسبب عدم انتظام ضربات القلب ، إضافة إلى إمكانية تفاعلها مع أدوية أخرى .

الجنكة الصينية
هو عشب استخدمه الممارسون منذ آلاف الأعوام لعلاج عدد من الحالات الصحية مثل القلق والخرف وتدفق الدم إلى الدماغ ،و يعتقد البعض أنه قد يحسن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكرية ، لذلك تعتبر من اعشاب لتقوية الانتصاب ، بسبب أنها توسع الأوعية الدموية لتعزيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية .
الآثار الجانبية: يمكن أن يزيد الجنكة من خطر النزيف ، ولذلك يجب على الأشخاص الذين يتناولون مرققات الدم عدم تناول الجنكة الصينية ، وتشمل الآثار الجانبية الأخرى أيضًا لهذه العشبة الغثيان والصداع واضطراب في المعدة وتهيج الفم .

اقرأ أيضا :
ماهي اسباب سرعة القذف عند الرجل .

أرجينين -L 
أرجينين -L  هو من الأحماض الأمينية يتم دمجها في المكملات لزيادة كمية أكسيد النيتريك في الجسم ، وتناول جرعات عالية منها يمكن أن يحفز الأوعية الدموية لتصبح أكبر ، مما يحسن تدفق الدم ، وهذا يساعد الرجل على الانتصاب .
الآثار الجانبية : تشمل اضطراب المعدة والتشنج والإسهال ، كما انه يمكن ان يتفاعل عكسيًا مع تناول دواء الفياغرا
الجينسنغ الأحمر

اعشاب لتقوية الانتصاب
اعشاب لتقوية الانتصاب

الجينسنغ هو عشب يعززه ممارسو طب الأعشاب لقدرته على علاج ضعف الانتصاب وله أسم آخر هو باناكس الجينسنغ ، أما آلية عمله كواحد من اعشاب لتقوية الانتصاب ، فتقول إحدى النظريات أنه يؤثر على الهرمونات المسؤولة عن تحقيق الانتصاب ، واعتقاد آخر يرى أنه يعزز تدفق الدم من خلال زيادة كمية أكسيد النيتريك .
الآثار الجانبية: تناول الجينسنغ الأحمر يمكن أن يسبب الأرق ، ولكن يكون آمن عندما يؤخذ على أساس قصير الأجل.

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

يوهمبين
هو ملحق مصنوع من لحاء شجرة أفريقية ، وواحد من اعشاب لتقوية الانتصاب ، حيث كان قبل ظهور الأدوية مثل الفياجرا ، كثيرا ما يوصي الأطباء باليوهمبين كأحد اعشاب لتقوية الانتصاب ، باعتباره يعمل على تحفيز المستقبلات في الجسم التي تحفز إطلاق إفرازات الإيبينيفرين والنورادرينالين ، وهذه يمكن أن تمنع آثار المركبات الأخرى التي قد تضيق الأوعية الدموية في القضيب .
الآثار الجانبية: هذا الملحق له العديد من الآثار الجانبية مثل ارتفاع ضغط الدم ، وسرعة دقات القلب ، والقلق لذلك يجب عدم تناوله دون استشارة الطبيب أولاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى