الصحةالعناية بالطفل

ادوية علاج الرشح عند الاطفال

ما هي ادوية علاج الرشح عند الاطفال

ادوية علاج الرشح عند الاطفال ، لا يفضل اعطاء ادوية علاج الرشح للأطفال خاصتًا الذين لا يتجاوزون العامين ، لذا يجب علاج الاطفال المصابون بالرشح عن طريق استخدام الاعشاب الطبيعية حتى لا يتعرضون لمشاكل صحية بسبب تناول الادوية ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم ادوية علاج الرشح عند الاطفال .

ادوية علاج الرشح عند الاطفال

ادوية علاج الرشح عند الاطفال
ادوية علاج الرشح عند الاطفال

ما هي ادوية علاج الرشح عند الاطفال ؟

وصفة الزنجبيل والقرفة : يمكن تجهيز هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة من القرفه مع ملعقة من الزنجبيل ثم نضعهم في كوب من الماء ونتركهم على النار لمدة خمس دقائق بعد انزاله من على النار يترك ليبرد قليلًا فهذا المشروب يساعد في التخلص من الرشح بشكل نهائي .
حبة البركة : تعتبر احد اهم الاعشاب الطبيعية التي تعمل على التخلص من الزكام والرشح بكل سهولة ، وتستخدم عن طريق وضع مقدار ملعقة من حبة البركة في الزيت وبعد ان يبرد الخليط يمكن تصفيته واستخدامه كقطرة لتقليل الالتهاب والرشح ، كما يمكن وضع ملعقة منها في كوب حليب ويشربا كل صباح قبل الافطار فهذا يساعد في تقوية مناعة الطفل مما يجعله يتعافى من الرشح والزكام .

اقرأ أيضا :
علاج رشح الاطفال .
الرشح عند الاطفال .

اعراض الانفلونزا عند الاطفال .

ادوية علاج الرشح عند الاطفال

ادوية علاج الرشح عند الاطفال
ادوية علاج الرشح عند الاطفال

عصير التمر الهندي : يساعد عصير التمر الهندي في علاج الزكام والرشح ، حيث يتم استخدامه عن طريق شرب كوبين خلال اليوم وذلك للحصول على نتيجة سريعة .
خلطه جور الهند : يساعد هذا الخليط على التخلص من الرشح ، حيث يتم تجهيزه عن طريق اضافة 3 ملاعق منه في كوبين من الماء الساخن ، ويترك هذا الخليط لمدة 10 دقائق ويتم شربه مره يوميًا على الاقل حيث يساعد هذا الخليط على تقوية المناعة وقتل الفيروسات وتقليل الرشح .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
خليط الليمون والعسل : يعمل هذا الخليط على تقوية المناعة عند الاطفال كما انه يساعد في التخلص من الرشح والزكام ، يتم تجهيزه عن طريق اضافة ملعقة من عصير الليمون إلى اربع ملاعق من العسل ، يتم مزجهم بشكل جيد ، يجب تناول الخليط مرتين يومًا كي يستطيع الطفل ان يتعافى بشكل سريع .
الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان ادوية علاج الرشح عند الاطفال نرجو ان نكون قد افدنا حضراتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى