الصحة

طريقة فتح الانف اثناء الزكام

طريقة فتح الانف اثناء الزكام بالمنزل

طريقة فتح الانف اثناء الزكام ، ينتج عن الزكام الاصابة بانسداد في الانف وهذا الامر يعتبر من اخطر المشاكل التي من الممكن ان تصيب الجهاز التنفسي ، ويحدث هذا نتيجة للإصابة بالتهاب في الاوعية الدموية التي توجد في الانف ، وهذا الالتهاب ينتج عن الاصابة بالأنفلونزا او نزلات البرد الشديدة ، عندما يصاب الجسم بأحد الفيروسات او الجراثيم فإنه يقوم بإفراز المخاط وهذا الامر الذي يتسبب في انسداد الانف ، مما يجعل المريض يتنفس بصعوبة البالغة فيشعر المريض بالضيق وعدم الراحة والارق ، فقد لا يكون هذا الامر بالغ الخطورة على الكبار والبالغين ولكنه شديد الخطورة على الاطفال حديثي الولادة ، ولكن من الجدير بالذكر ان هذا الامر يمكن علاجه بالمنزل دون اللجوء للطبيب ، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة فتح الانف اثناء الزكام بالمنزل .

طريقة فتح الانف اثناء الزكام

طريقة فتح الانف اثناء الزكام
طريقة فتح الانف اثناء الزكام

ما هي طريقة فتح الانف اثناء الزكام بالمنزل ؟

حمام البخار : يعمل البخار على فتح الانف وذلك لأنه يمتلك خاصية الحرارة والرطوبة الامر الذي يعمل على تقليل التهاب الاوعية بالأنف الناتج عن الزكام ، لذا فهو يعمل على تسهيل عملية التنفس .
تناول السوائل : شرب كميات كبيرة من السوائل يقلل من لزوجة المخاط مما يسهل عملية خروجه من الانف ، ومن هذه السوائل الحساء الدافئ وبعض العصائر مثل الليمون والبرتقال .
بخاخ محلول الملح : يعتبر علاج انسداد الانف ببخاخ محلول الملح من افضل واكثر الحلول الشائعة ، حيث انه يقوم بترطيب ممرات الانف الامر الذي يساعد على تقليل لزوجة المخاط مما يسهل من عملية التنفس .

اقرأ أيضا :
الطب الصيني .

طريقة فتح الانف اثناء الزكام
طريقة فتح الانف اثناء الزكام

زيت الاوكالبتوس : هو احد الزيوت الطبيعية التي تعمل على ازالة احتقان الانف ويتم استخدامه عن طريق استنشاقه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
عصير البصل : يمتلك البصل بعض الخواص المضادة للاحتقان ، حيث انه يساعد على التخلص من انسداد الانف الناتج عن الزكام واحتقان اغشية الانف ، فالبصل يحتوي في تركيبه على الكبريت الذي يستطيع ان يقوم بسحب المخاط خارج الجسم ، كما انه يحتوي على حواص اخري مضادة للبكتيريا فبذلك يستطيع مقاومة الزكام .
الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان طريقة فتح الانف اثناء الزكام نرجوا ان نكون قد افدناكم من خلال تقديم طريقة فتح الانف اثناء الزكام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى