الحمل والولادة

غذاء الحامل في الشهر الثاني

غذاء الحامل في الشهر الثاني بالتفصيل

غذاء الحامل في الشهر الثاني ، إن الشهور الأولى في الحمل هي تلك الفترات التي يجب أن تكون التغذية فيها بشكل جيد وكبير حتى يكتسب الطفل تكوين جسد سليم ، ومن المواد والأطعمة التي ينصح بتناولها في الشهر الثاني من الحمل ما سوف يتم سردها من خلال هذه النقاط الهامة التالية ، فتابعونا .

غذاء الحامل في الشهر الثاني بالتفصيل

غذاء الحامل في الشهر الثاني
غذاء الحامل في الشهر الثاني

ما هو غذاء الحامل في الشهر الثاني للتمتع بصحة جيدة ؟

– الخضروات : حيث أن جميع الخضروات تحتوي على نسب عالية وكبيرة من الفيتامينات والألياف والمعادن ، كما أنه من أهم الخضروات التي ينصح بأن يتم تناولها في الحمل هو الجرجير وورق العنب والبطاطا والبازلاء بالإضافة إلى السبانخ والطماطم ، وينصح أيضا بتناول تلك الخضروات نيئة حتى يتم الحصول على الفائدة الكاملة منها .
– الفاكهة : وأيضا الفاكهة من المواد الطبيعية الخفيفة في فترات الحمل الأولى ، حيث تساعد على عملية التقليل من الغثيان الصباحي الذي تعاني منه معظم السيدات الحوامل بالشهر الثاني ، وينصح بتناول التفاح والموز والبرتقال ، وذلك من خلال العصائر الطبيعية أو تناول الفاكهة كما هي ، ولكن ينصح بأن يتم غسلها بشكل جيد قبل تناولها .
– الحبوب الكاملة : وهي تلك الحبوب التي تمثل المصدر الأساسي لحمض الفوليك ، وينصح بتناولها في الشهر الثاني من الحمل مما يساهم في نمو الطفل بالشكل السليم ، وتتمثل تلك الحبوب الكاملة في الفاصوليا والعدس ، ويمكن أيضا سلق تلك الحبوب وتناولها مع الخضروات .
– الحمضيات : إن الحمضيات هي واحدة من المواد التي تحتوي على مختلف الفيتامينات على رأسهم فيتامين ج ، وله القدرة الكبيرة على تغذية الحامل ، مما يساهم في تعزيز جهاز المناعة بالحمل .

ما هي مميزات وفوائد منتجات الألبان بالحمل ؟

هي تلك المنتجات التي ينصح بأن يتم تناولها بشكل يومي ، ولكن يفضل أن تكون قليلة الدسم أو خالية الدسم .
– خلال الفترات الأولى من الحمل مثل الشهر الثاني يجب الحرص على أن يكون الكمية من خلال شرب كوبين من الحليب أو تناول كوبان من الزبادي في وجبة الإفطار ، وذلك لإمداد الطفل بالكميات المناسبة من الكالسيوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى