العملات

عملة الريبل Ripple الرقمية

معلومات عن عملة الريبل ripple الرقمية

عملة الريبل Ripple الرقمية يرمز لها أيضا بـ XRP من اهم العملات الرقمية على مستوى العالم حيث تحتل المرتبة الثالثة عالمياً من حيث السيولة . حيث تتجاوز سيولتها 228 مليون دولار أمريكي .
عملة الريبل Ripple الرقمية انتجتها شركة ” أوبن كوين” برئاسة المؤسس الشريك “كريس لارسن” في عام 2013 ، و قد شهدت نموا كبيرا في عام 2017 .
شركة أوبن كوين جمعت تمويلاتها من العديد من الشركات و المستثمرين الضخمين مثل غوغل و فنتشرز و أندرسون هوروويتز و لايتسبيد فنتشر بارتنرز و غيرها من الشركات الكبرى المشهورة .

ما هي عملة الريبل Ripple الرقمية ؟

عملة الريبل Ripple الرقمية هو المسمى الأشمل للعملة الرقمية الموجودة في مواقع الصرافة و التوزيع البديل للعملات رمزها XRP ، و شبكة الدفع المفتوحة المصدر و التي يتم تناقل العملة بها . كما أنها تعد شبكة للمدفوعات تعمل علي توفير دفعات مجانية علي مستوى العالم مع إمكانية التعامل و الدفع بأي عملة من خلال إستخدام بعض مواقع تبادل العملات . الهدف الأساسي من عملة الريبل Ripple الرقمية تمكين الأفراد من التحرر من قيود بعض الشبكات المالية كبطاقات الإئتمان و الباي بال و البنوك و غيرها من المؤسسات التي تفرض رسوم لتبادل العملات .

ما هي عملة الريبل Ripple الرقمية
ما هي عملة الريبل Ripple الرقمية

هل عملة الريبل Ripple الرقمية تشبه البيتكوين Bitcoin ؟

تتشابه عملة الريبل مع عملة البيتكوين Bitcoin في عدة نقاط :
– عملة الريبل Ripple كعملة البيتكوين من حيث الشكل الرقمي للعملة
– يمكن تحويل كلا النوعين من العملات من حساب لآخر دون الحاجة إلى تدخل طرف ثالث
– كلاهما يوفر حماية من إمكانية تزوير العملة كونها عملة رقمية .
– العالمية فهى لا ترتبط بموقع جغرافى معين فيمكن التعامل معها و كانها عملتك المحلية
 

 

آلية عمل منصة الريبل Ripple

ما يميز منصة الريبل انها شبكة دفع مفتوحة المصدر و مصدر لسك هذه العملة الرقمية الجديدة و بدورها كشبكة دفع بالمجان ، و قد أكد لارسن بقوله حرفيا “ إن شبكة الريبل مثل اتش تي تي بي للأموال ، وفي وسع المستخدمين والتجار وأي شخص استعمالها مجانا ودون ترخيص” و بإمكان المستخدمين استبدال كل من عملات الدولار والين واليورو و تدخل جميع هذه العملات في التداول عن طريق بوابة كأن تكون هذه البوابة متمثلة في صديق مثلا او مجموعة . اما إذا اخترق هاكر اي من هذه البوابات فإن يإمكان المستخدم و بكل سهولة الانتقال الى البوابة الثانية البديلة فإن العملة الوحيدة التي لا تحتاج الي أن تدخل في منصة الريبل عن طريق بوابة هي اكس آر بي و هي خاصية تمتاز بها عن عملة البيكتوين .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق