وصفات بيض

طريقة سلق البيض

ما هي طريقة سلق البيض ؟

طريقة سلق البيض ، يعتبر البيض المسلوق إحدى أطباق الفطور في العالم العربي والغربي أيضًا وهو طبق غني جدًا بالبروتين وصحي للغاية ، ومن الممكن أن يتم تناول البيض المسلوق فقط كوجبة رئيسية مع رشة ملح وفلفل أسود والخبز وبعض من حبات الزيتون ، ويتم إضافته على شكل شرائح ، نقدم لكِ اليوم سيدتي طريقة سلق البيض في البيت .

طريقة سلق البيض

طريقة سلق البيض 
طريقة سلق البيض

وصفات أخرى :
كم مدة سلق البيض .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مكونات و طريقة سلق البيض

– 4 بيضة .
– رشة ملح حسب الرغبة .
– رشة فلفل أسود ناعم حسب الرغبة .
– ماء لغمر البيض فيه .

ما هي طريقة سلق البيض ؟

لكي تتعرفي جيدًا سيدتي على طريقة سلق البيض في البيت بالتفصيل يجب أن تتبعي الطريقة والخطوات التالية بالتفصيل
– أخرجي عزيزتي البيض من الثلاجة قبل سلقه بحوالي 10 دقيقة كاملة حتى يتم تدفئتها قليلاً قبل السلق ، وذلك لأن البيض البارد إذا تم وضعه على النار مباشرة إن القشرة تتشقق ويبدأ البياض بالخروج منها أثناء سلقها على النار .
– يتم ملأ قدر صغير الحجم بكمية مناسبة من الماء ، ويتم وضعه على نار عالية بعض الشيء حتى الغليان .
– تأكدي أن الماء يغاب قبل إضافة البيض به لأن البيض إذا تم وضعه في ماء بارد ثم تم تسخينه سوف يكون من الصعب تقشيره جيدًا ، ويجب ملاحظة البيض القديم يتم تقشيره بسهولة مقارنة بالبيض الجديد الطازج .
– ضعي البيض في القدر الذي تم فيه غليان الماء جيدًا ، وأخفضي درجة الحرارة من نار عالية إلى هادئة بعض الشيء .
– الوقت المفترض لسلق البيض يعتمد على طريقة تناول البيض الذي ترغبين به ، فمن الممكن أن يتم سلق البيض لمدة 10 دقيقة من أجل الحصول على بياض ناضج كامل بصفار وبياض صلبيان ، في نفس الوقت الذي يتم سلق البيض فيه لمدة تتراوح من 5 إلى 6 دقيقة لكي يكون بياض البيض صلبًا والصفار رخوًا فالكثير يرغب بالصفار رخوًا من أجل أن يتسطيع تغمسه بشرائح الخبز التوست المحمص وذلك يتم سلقه لمدة 4 دقيقة فقط .

طريقة سلق البيض 
طريقة سلق البيض

– قومي بملئ وعاء عميق ببعض من الماء الدافئ ، وضعي فيه البيض عند استخراجه من وعاء الماء الساخن لأن درجة الحرارة من قشر البيض سوف تنتقل لداخل البيض ، وسوف تستمر بطهي البيض لبعض دقائق إلى أن يتم تقشيره ، وحتى يتم توقف الطهي يجب أن يتم وضع البيض في ماء دافئ لكي تبرد القشرة قليلاً .
– قومي بتقشير كل بيضة من الطرف السميك وليس من الطرف الرفيع للبيضة ، وذلك لأن الطرف السميك يحتوي على هواء يجعل التقشير سهلاً .
– أضيفي الآن رشة ملح ، ورشة فلفل أسود على كل بيضة فور تقشيرها وقدميها إما بمفردها أو مع بعض من شرائح خبز التوست مع أي نوع سلطة تفضلينه سيدتي وبالهناء والشفاء ، ونتمنى أن نكون قد قمنا بشرح طريقة سلق البيض بشكل جيد وواضح .

طريقة سلق البيض كان عنوان مقالنا اليوم .

طريقة سلق البيض 
طريقة سلق البيض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق