رسم

رسم بالرصاص للمبتدئين

ما الأدوات المناسبة لتعلم رسم بالرصاص للمبتدئين ؟

رسم بالرصاص للمبتدئين ، لعل رسمة واحدة بوسعها التعبير عن مشاعر جياشة قد تراودك ، لذا ما العائق من سكب تلك المشاعر ورسمها ؟ إن لم تكن تمتلك الموهبة فلا توجد مشكلة لأن الرسم لم يعد مقترن بامتلاك المرء للموهبة بعد اليوم ، لذا نعطيك اليوم قليل من النصائح البسيطة .

خطوات توضح كيفية رسم بالرصاص للمبتدئين

رسم بالرصاص للمبتدئين
رسم بالرصاص للمبتدئين

ما الأدوات المناسبة لتعلم رسم بالرصاص للمبتدئين ؟

لتتعلم الرسم عليك فقط بالاستعداد قليلاً من خلال تجهيز الأدوات التالية :
– أقلام رصاص مختلفة الدرجات .
– ممحاة .
– مبراة .
– ورقة بيضاء أو مربعات للرسم عليها .

هل هنالك درجات خاصة بالقلم الرصاص ؟

قد تظن أن القلم الرصاص الذي تستعمله هو ما يتوفر فقط ، بل على العكس ما هو إلا نوع يعرف باسم HB ، في حين هنالك درجات عدة بداية من B وهو الخط الغامق والأقل من حيث الصلابة هذا ما يجعله الأفضل لرسم الظلال المتدرجة بالرسم .
لا ننسى درجات التدرج الخاص بنوع H والذي تتمتع درجاته بكونها الأكثر من ناحية السماكة والأخف من ناحية الدرجة ، لذا تجدها مثالية عند رسم الخطوط المبدئية للرسمة التي تفكر بها .

كيفية رسم بالرصاص للمبتدئين

بعد معرفة ما تحتاج إليه من معدات وتجهيز أقلام الرصاص متعددة الدرجات يمكن القول بأن العمل قد بات سهلا ، عليك تالياً أن تقوم بالتالي :
– عليك أن تبدا في رسم تفاصيل الرسمة التي ترغب بها ، وذكرت مسبقاً استخدام الورقة التي تحتوي على الأشكال المربعة لأنها تساعدك قليلاً في تحديد معالم الرسمة .
– من خلال قلم فاتح الدرجة عليك برسم دائرة ما عدة مرات مع إعادة ضبطها في حال ظهرت تعرجات بالرسمة ، هذا الأمر يساعدك في التعرف على أبعاد الرسمة والتحكم في حركة القلم .
– كما ويمكنك رسم العديد من الأشكال الأخرى كالمربعات والمكعبات وغيرها من الأشكال الهندسية إلى أن تتحكم بحركة القلم ، وبناء عليها يمكنك البدء في رسم أياً كان ما ترغب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق