Uncategorized

جورجيا

السياحه في جورجيا

أين تقع جورجيا

تقع جورجيا في قلب جبال القوقاز وتمتاز بالهدوء والمغامرة في وقت واحد حيث تمتلك جبال عالية سهلة الوصول وطبيعة خلابة كما أنها تملك إطلالة ساحرة على البحر الأسود، ويشتهر سكانها بالطيبة وحسن الاستقبال للسياح والزوار، كما تشتهر بالأنشطة السياحية الممتعة مثل التزحلق على الجليد.

تمتاز جورجيا:

انها تقع في قلب جبال القوقاز وتمتاز بالهدوء والمغامرة في وقت واحد حيث تمتلك جبال عالية سهلة الوصول وطبيعة خلابة كما أنها تملك إطلالة ساحرة على البحر الأسود، ويشتهر سكانها بالطيبة وحسن الاستقبال للسياح والزوار، كما تشتهر بالأنشطة السياحية الممتعة مثل التزحلق على الجليد.

 لمعرفة المزيد

حدود جورجيا :

  • يحدها من الجنوب تركيا
  • ويحدها من الغرب البحر الأسود
  • ومن الشمال روسيا
  • من الشرق أذربيجان

تقع تركيا في جنوب جورجيا وتعتبر مدينة باتومي أقرب مدينة جورجيا ملاصقة للحدود التركية، ومدينة طرابزون التركية هي أقرب مدينة تصل بين جورجيا وتركيا عن طريق الطائرة، كما أن بها قنصلية جورجيا.

تبعد مدينة باتومى الجورجية عن مدينة طرابزون التركية مسافة تصل إلى 220 كيلومتر، وبعد وصول الزائر إلى مدينة طرابزون يستطيع مواصلة طريقه إلى مدينة ريزا وهي تعتبر المدينة الحدودية التى تفصل بين تركيا ومدينة باتومي في جورجيا وهي مدينة صغيرة تمتلك فنادق ومطاعم ومقاهي ممتازة لاستقبال الزائرين، وتصل المسافة بين مدينة طرابزون مدينة ريز إلى 105 كيلو متر.

كيفية التنقل :

حيث يمكن التنقل عن طريق الرحلات الجوية بالطائرة من مطار مدينة طرابزون الى مطار مدينة باتومي في جورجيا بشكل مباشر ووقت قصير

والتنقل عن طريق الحافلات بين المنطقتين عن طريق تقديم جواز السفر كإجراء روتيني ولا يحتاج السياح لزيارة جورجيا إلى تأشيرة خاصة للتنقل بين البلدين وهذا لأن المسافة التي تفصل بين تركيا وجورجيا لا تتعدى المائة متر تقريبًا.

اشتركو في صفحتنا عللى الفيس بوك https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى