انقاص الوزن

تمارين لتخفيف الوزن

تعرفوا معنا على أفضل تمارين لتخفيف الوزن

تمارين لتخفيف الوزن ، ممارسة الرياضة تساعد بشكل كبير في خسارة الوزن وشد الجسم المترهل ، والرياضة لا شك من العوامل الأساسية في خسارة الوزن بالإضافة إلى نظام غذائي متوازن يساعد في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم ، وممارسة التمارين الرياضية تحتاج إلى المواظبة والمداومة لكي تكون فعالة في تخفيف الوزن ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن تمارين لتخفيف الوزن وأفضل النصائح التي يجب اتباعها عند ممارسة الرياضة .

تمارين لتخفيف الوزن

تمارين لتخفيف الوزن
تمارين لتخفيف الوزن

نصائح هامة يلزم اتباعها عند ممارسة تمارين لتخفيف الوزن

ممارسة الرياضة لاشك تحتاج إلى أن يكون الشخص على دراية بقواعد السلامة لتجنب التعرض للإصابة أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، وفي هذ الجزء من المقال سوف نقدم لكم أهم الإرشادات والنصائح التي يجب اتباعها عند ممارسة الرياضة بغرض تخفيف الوزن ، نتعرف سوياً على هذه النصائح فيما يلي :
– يجب المتابعة مع مدرب مختص ليقوم بإجراء إختبار لمعرفة قدرة الجسد على حمل الأوزان وممارسة التمارين .
– التدرج في ممارسة التمارين الرياضية هو أمر هام ، ليعتاد الجسد على التمارين بالتدريج وتجنب الشعور بالإنهاك .
– الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن يحدده لك طبيب التغذية ، وذلك بعد تحديد الوزن وعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص يومياً .

اقرأ أيضاً :
تمارين خسارة الوزن .
تمارين رياضية لتخفيف الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أفضل تمارين لتخفيف الوزن

تمارين لتخفيف الوزن
تمارين لتخفيف الوزن

تعرفوا معنا فيما يلي على أفضل تمارين رياضية لتخفيف الوزن ، والتي تساعدك في إنقاص الوزن في فترة قياسية :
تمارين شد البطن
نقوم بالاستلقاء على الظهر على أرض مستوية ، ثم نستقيم دون الإستناد بالكفين على الأرض ونكرر هذا التمرين من 15 إلى 20 مرة يومياً ، ويساعد هذا التمرين على شد ترهلات البطن وتخفيف الكرش .
تمرين الجري
الجري على المشاية الكهربائية لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة يومياً يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن الزائد ، كما أن هذا التمرين يساعد على تنسيق الجسم وخسارة الدهون .

هنا نصل سوياً إلى ختام مقالنا عن تمارين رياضية لخسارة الوزن ، نرجو أن يكون هذا المقال بعنوان تمارين لتخفيف الوزن قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى