الامومة

اطعمة تدر الحليب

تعرف على قائمة اطعمة تدر الحليب عند الام

اطعمة تدر الحليب ، تستطيع الام المرضعة القيام بتناول جميع ما تتمنى من الأطعمة وذلك من أجل تغذية الطفل الرضيع من خلال حليب الام الطبيعي ، ولكن يوجد بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة كمية الحليب داخل ثدي الام ، لذلك قرر فريق موقع ” ابجديه ” نشر قائمة مميزة توضح اطعمة تدر الحليب عند الام وذلك من أجل إشباع المولود وزيادة نموه بشكل طبيعي .

اطعمة تدر الحليب

اطعمة تدر الحليب
اطعمة تدر الحليب

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هي افضل اطعمة تدر الحليب ؟

– على المرأة المرضعة الإكثار من تناول الفاصولياء والخضار الورقية والحمضيات والحبوب ، وذلك لأن كل ما سبق يحتوي على فيتامين ب الذي يساعد على محاربة جميع الأمراض الخلقية .
– تناول البيض وكبدة الدجاج واللحوم الحمراء والأسماك لأن كل هذه الاطعمة تحتوي على حمض الأوميجا 3 الذي يساعد على نمو دماغ الطفل الرضيع بشكل سليم .
– من الضروري القيام بتناول منتجات الألبان والبيض والخضروات الورقية وعضير البرتقال ، هذه الأطعمة تساعد بشكل مميز على صحة وقوة الأسنان والعظام لأحتوائهم على الكالسيوم .
–  اطعمة تدر الحليب ، تناول الشوفان ساخناً أو بارداً أو حلواً أو مالحاً لما يحتويه من العديد من الفوائد الهامة الذي يساعد على ضبط ضغط الدم في الجسم وتجنب الإمساك وتحسين عملية الهضم ، كما أنه يقوم بزيادة إدرار الحليب بشكل مميز داخل ثدي المرأة المرضعة .
– تناول أنواع المكسرات المختلفة التي تساعد في تحسين المزاج وتساعد المرضعة على الشبع ، وعلاوة عن ذلك زيادة حليب الام .
– تناول الشبت والشمر بشكل منظم، تعمل على تحفيز إنتاج الحليب خلال فترة الرضاعة.
– على الأمهات المرضعات القيام بتناول الحلاوة الطحينية والطحينة بدون اسراف ، حيث تحتوي هذه المأكولات على السمسم الذي لديه دور فعال ومميز جداً في انتاج وزيادة الحليب للام .

اطعمة تدر الحليب
اطعمة تدر الحليب

اقرأ أيضا :
كمية الحليب للرضيع في الشهر الثاني .
الرضاعة الطبيعية .
افضل حليب للرضع .

والآن قد انتهينا زوارنا الكرام من نشر قائمة تشمل اطعمة تدر الحليب ، نتمنى أن تقوموا دائماً بمتابعتنا من خلال قسم ” الامومة ” الذي يقوم بتوفير أفضل المقالات الهامة التي تشمل على أفضل النصائح والمعلومات لكل أم مرضعة أو حامل ، فتابعونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى