دولسؤال وجواب

دولة اسيوية تبدا بحرف الكاف

هل تعلم حل لغز دولة اسيوية تبدا بحرف الكاف ؟

كمبوديا دولة اسيوية تبدا بحرف الكاف مكونة من 7 حروف

مملكة كمبوديا تقع في جنوب شرق آسيا ، ويحده تايلاند إلى الغرب والشمال الغربي ، لاوس إلى الشمال ، وفيتنام من الشرق والجنوب الشرقي ، ومن الجنوب خليج تايلند ، و يهيمن على جغرافية كمبوديا نهر ميكونغ . بنوم بنه عاصمة كمبوديا وهي أكبر مدنها وأكثرها اكتظاظا بالسكان ، اللغة الرسمية في كبموديا اللغة الخميرية .

كازاخستان دولة اسيوية تبدا بحرف الكاف مكونة من 9 حروف

كازاخستان هي بلد عابر للقارات يقع بشكل رئيسي في شمال آسيا الوسطى وجزئيا في أوروبا الشرقية ، كانت جزءا من الإمبراطورية الروسية ثم الاتحاد السوفياتي . وهي مستقلة منذ عام 1991 ويطلق على سكانها الكازاخ أو الكازاخستانيون ، عاصمتها أستانة .

كوريا الجنوبية دولة اسيوية تبدا بحرف الكاف

كوريا الجنوبية هي دولة ذات سيادة تقع في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية ، عاصمتها وأكبر مدنها سيول تقع كوريا الجنوبية في المنطقة الشمالية من الكرة الأرضية وذات طبيعة جبلية في الغالب .

كوريا الشمالية دولة اسيوية تبدا بحرف الكاف

هي دولة تقع في النصف الشمالي من شبه الجزيرة الكورية في شرق آسيا ، عاصمتها وأكبر مدنها بيونغ يانغ . تعد كوريا الشمالية دولة دكتاتورية ووصفت بأنها شمولية وستالينية ، فالحكم عمليا بنظام الحزب الواحد تحت حكم ما يسمى بالجبهة الموحدة ، واسمها الكامل الجبهة الديمقراطية لإعادة توحيد الوطن التي يسيطر عليها الحزب العمال الكوري بزعامة الرئيس الحالي كيم جونغ أون ، ابن الرئيس الراحل كيم جونغ إل وحفيد الرئيس الأسبق كيم إل سونغ . وتتخذ الحكومة الكورية الشمالية نظاما يسمى الزوتشيه وهي إيدولوجيا تقول بالاعتماد على الذات وعدم الاعتماد على الاخر . قام بتطويرها الرئيس السابق كيم إل سونغ . أصبحت الزوتشيه إيدولوجية الدولة الرسمية ابتداء من إعتماد الدولة الدستور الجديد عام 1972 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى