زيادة الوزن

وصفات طبيعية للتسمين

أفضل وصفات طبيعية للتسمين

وصفات طبيعية للتسمين ، تعتبر مشكلة النحافة المفرطة احدي المشاكل التي لا تقل اهمية عن مشكلة السمنة ، فلا يمكن حلها بسهولة ، لابد من معرفة السبب الذي يكمن وراء هذا المشكلة يمكن ان تكون ناتجة عن الضغط النفي والتوتر ، أو اضطراب في الهرمونات ، أو وراثي ومشكل النحافة تواجد الجنسين النساء والرجال فالشخص المصاب بالنحافة لا يمكنه ان يقوم بأعماله اليومية على أكمل وجه ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم وصفات طبيعية للتسمين .

وصفات طبيعية للتسمين

وصفات طبيعية للتسمين
وصفات طبيعية للتسمين

اقرأ أيضا :
وصفه للتخن .
كيفية علاج النحافة .
نظام غذائي لزيادة الوزن بسرعة .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أفضل وصفات طبيعية للتسمين

وصفات طبيعية للتسمين
وصفات طبيعية للتسمين

الحليب : تم استخدام الحليب منذ عقود قديمة وذلك للتخلص من مشكلة النحافة ، فهو احد المصادر الغنية بالبروتين والدهون والكربوهيدرات ، كما انه يحتوي على نسب كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم فكل هذه العناصر السابق ذكرها يعمل على زيادة الوزن بشكل فعال ، لذا شرب كوبان من الحليب خلال اليوم يساعد في زيادة الوزن ويفضل ممارسة التمارين الرياضية إلى جانب ذلك .
المكسرات : احد الحلول السريعة لزيادة الوزن والتخلص من النحافة ؛ حيث انها تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية .
اللحوم الحمراء : تعمل اللحوم الحمراء على زيادة الكتلة العضلية ، حيث انها تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، كما انها تحتوي على احد الاحماض الامينية والذي يسمي “الليوسين” وهو احد الاحماض التي تعمل على بناء عضلات الجسم وبتالي فهي تزيد الوزن بشكل كبير .
البطاطا : احد اهم مصادر النشويات كما انها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة ، والتي تزيد من كمية السعرات الحرارية التي توجد في الجسم لذا فهي تعمل على زيادة نسبة الجليكوجين في العضلات لذا فهي احد الاطعمة التي تساعد على زيادة الوزن .
سمك السلمون : يحتوي السلمون على “أوميغا 3” وهو احد الاحماض الدهنية كما انه يحتوي على البروتينات التي تعمل على بناء الجسم بطريقة سليمة .
الفواكه المجففة : تحتوي الفواكه المجففة على نسب عالية من السكريات ومضادات الاكسدة والالياف كل هذه العناصر تعمل على زيادة وزن الجسم .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان وصفات طبيعية للتسمين نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال وصفات طبيعية للتسمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى