قضايا اجتماعية

هل يحق للمطلقه طلب سكن

هل يحق للمطلقه طلب سكن من طليقها ؟

هل يحق للمطلقه طلب سكن ، عند إنفصال الزوجين عن بعضهما بطريقة نابعة من الدين الذي يدينان به ، يتبع ذلك إجراءات رسمية و قانونية ، و قد يتم الطلاق باتفاق الطرفين ، أو بإرادة أحدهما ، و يتبع كلتا الحالتين مجموعة حقوق و واجبات لكلا الطرفين ، يمكن تنفيذ هذه الواجبات بإتفاق الطرفين أو باللجوء إلى القضاء الذي يحكم بحسب الأدلة الموجودة لديه ، و في السطور التالية ستناول فيما إذا هل يحق للمطلقه طلب سكن ؟ ، أم لا .

هل يحق للمطلقه طلب سكن

هل يحق للمطلقه طلب سكن
هل يحق للمطلقه طلب سكن

هل يحق للمطلقه طلب سكن من طليقها ؟

– إذا طلق الزوج زوجته آخر ثلاث تطليقات ، أو طلقها طلقتين أو طلقة واحدة و انتهت عدتها ، فإنها تصبح أجنبية عنه ، و لا يحل له الخلوة بها ، ولا لمسها ، ولا النظر إليها ، و لاشك أن بقاءهما في بيت واحد معه يصعب الالتزام بهذه الضوابط الشرعية ، من عدم الخلوة ، و من لزوم احتجابها عنه ، إلا إذا كان في البيت متسع ، وأمكن تخصيص جزء له ، بمرافقه و مدخله الخاص به ، عندها يمكن لها المكوث في نفس المنزل ، و ذلك لحين إنتهاء العدة .

أقرأ أيضا :
حقوق الزوجة بعد الخلع .
حقوق المطلقة في الاسلام .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– في حال المطلقه كان عندها أولاد ، يحق للمطلقه طلب سكن حتى تنتهي العدة ، و اذا انتهت فترة حضانتها لأبنائها يحق له اخراجها من البيت بموجب القانون .
– يبقى حق الأطفال في الإقامة فى مسكن الزوجية حتى إنتهاء الحضانة ، و بالتالي يبقى حق الحاضنة في البقاء في المسكن .
– ينتهى سن الحضانة ببلوغ الذكر 21 سنة و الانثى حتى تتزوج ، و يحق للزوج عند بلوغ الاطفال 15 سنة أن يطلب من المحكمة تخيرهم بين البقاء مع الام أو الانتقال لحضانة الاب .

و إلى هنا نصل لنهاية مقالنا هل يحق للمطلقه طلب سكن ، نرجو أن يكون مقال هل يحق للمطلقه طلب سكن قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى