زواج

هل الزواج عن حب ناجح

هل الزواج عن حب ناجح ومستمر ؟

هل الزواج عن حب ناجح ، الحب هو أجمل العواطف البشرية العميقة ، ويعتبر من المشاعر التي يصعب السيطرة عليها والحب يلعب دورأ هاماً في المجتمع ، لأنه معيار يعتمد عليه الناس في قرار إختيار شريك الحياة ، والزواج هو عقد قانوني بين شخصين ويعقد من أجل توحيد حياتهما في الكثير من النواحي ومنها الناحية العاطفية  والإقتصادية ، وهو يسند أيضاً إلى العديد من العوامل الدينية ، والثقافية ، وسنقوم في هذا المقال بالتحدث عن هل الزواج عن حب ناجح فتابعونا الآن .

هل الزواج عن حب ناجح

 هل الزواج عن حب ناجح
هل الزواج عن حب ناجح

إقرأ أيضاً :
كلام عن الزواج السعيد .
الزواج الاسلامي .

هل الزواج عن حب ناجح ام لا ؟

 هل الزواج عن حب ناجح
هل الزواج عن حب ناجح

النظرة إلى الحب قبل الزواج في الإسلام

تقسم النظرة الإسلامية في موضوع حب الرجل للفتاة قبل الزواج إلى قسمين وهما :
الأول :
أن يحب الرجل الفتاة ويتقي الله بها ، وعندما يجد سبيلاً للزواج منها سيتقدم لها ويتزوجها والدليل على ذلك أن بن عباس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لم ير للمتحابين مثل النكاح ” ، وإن لم يجد الرجل طريقاً للزواج بمحبوبته فينصرف عنها ، حتى لا يتعلق القلبان بما ليس به من فائدة .

الثاني :
وهو الذي لم يجد السبيل والقدرة على عفاف النفس والزواج ، فهنا يتحول الحب إلى عشق محرم ، وينتهي بعواقب وخيمة والإبتعاد عن الله عز وجل ، ولذلك من أسمى الأمور في الحب هي الإنصراف عن الشهوات ، وذلك عن طريق الصيام ، وغض البصر ، والإستشعار بمراقبة الله عز وجل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

نصائح لحب أقوى بعد الزواج

المشاركة :
وهنا يجدر عدم التركيز على الأنانية والفردية ، لأن الهدف من الزواج هو تكوين وحدة واحدة .

إختيار السعادة :
ويجب على الزوجين أن يختارا العمل من أجل بناء زواج سعيد ، وأن يبذلا جهداً حتى يحققوا ذلك ويتجنبوا الأمور السلبية الجالبة للتعاسة .

إستخدام الكلمات الطيبة :
وهنا يجب على كلا الزوجين الحرص على أن يكون التعامل بينهما لطيفاً ، وأن يختارا الألفاظ المناسبة ، وأن يتجنبا قول أي شئ مؤذي خاصة عندما يشعر أحدهم بالإكتئاب والضيق .

نصل إلى نهاية مقالتنا التي تحمل عنوان هل الزواج عن حب ناجح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى