زواج

الزواج في الاسلام

محاسن الزواج في الاسلام

الزواج في الاسلام ، من أعظم العلاقات التي حض عليها الاسلام ، فهو مصدر سعادة و استقرار للانسان ، و قد فصلت آيات القران الكريم الاحكام الخاصة بالزواج و اصوله و قواعده ، كما ركز على عناصر المودة و الرحمة و السكينة ، و جعله الخلية الاولى التي تتكون منها الاسرة ، و حضت السنة النبوية على الزواج حيث قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ، و في هذا المقال سنتحدث عن محاسن الزواج في الاسلام .

الزواج في الاسلام

الزواج في الاسلام
الزواج في الاسلام

محاسن الزواج في الاسلام

– الزواج يساعد على الاستقرار النفسي و الاجتماعي ، و يساعد على التقدم العملي و العلمي ، و يقوي المسلم على الإقبال على الله تعالى ، و يجعله منتجا متفاعلا مع مجتمعه .
– الزواج يوافق للفطرة السليمة التي خلق الله تعالى الناس عليها ، و ذلك في قضاء الحاجة بالحلال ، و بالتالي موافقته للرغبة في الولد الصالح ، فبالزواج يولد الولد الصالح الذي يكون امتدادا للعمل و الحسنات بعد الموت ، بصلاحه و دعائه ، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم ، قال : اذا مات الإنسان انقطع عنه عمله الا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له .

إقرأ أيضاً :
موضوع حول الزواج .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الزواج أغض للبصر و أحصن للفرج ، و فيه تكثير للأمة ، امتثالا لقوله صلى الله عليه وسلم : تزوجوا الودود الولود ، فإني مكاثر بكم الأمم .
– الزواج تحصين للمرأة المسلمة بصيانتها و حفظها ، والانفاق عليها .
– الزواج فيه سكينة و مودة و رحمة ، و هو طريقة من طرق تحصيل السعادة و راحة البال ، و خاصة إذا كانت الزوجة صالحة و الزوج تقياً .

إلى هنا نأتي إلى نهاية مقالنا عن الزواج في الاسلام ، نرجو أن يكون هذا المقال مفيداً و ممتعاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى