نوم الطفل في الشهر الثالث

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث

نوم الطفل في الشهر الثالث ، العديد من الأمهات تبحث دائماً للتعرف على عدد الساعات المناسبة والكافية للطفل في كل مرحلة ، وها هنا رضيعك قد بلغ الشهر الثالث من عمره فما هي عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث ، نتعرف اليوم من خلال موقع ” ابجديه ” على عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث ، فتابعونا .

نوم الطفل في الشهر الثالث

نوم الطفل في الشهر الثالث

اقرأ أيضاً :
اضطرابات النوم عند الاطفال الرضع .
نوم الطفل في عمر السنة .
تنظيم نوم الاطفال .
عدم نوم الرضيع .
كيف انظم نوم طفلي الرضيع .

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث

عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث

تبلغ عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثالث 15 ساعة يومياً مقطعة ، ينام الرضيع عشرة ساعات ليلاً ، وينام ساعتين إلى ثلاث ساعات خلل النهار ، ونلاحظ أن نوم الرضيع عميق ولكن ليس كالطفل حديثي الولادة ، فكلما زاد عمر الطفل قلت عدد ساعات نومه ، حيث أن الطفل حديث الولادة ينام خلال الشهر الأول من 16 ساعة وحتى 18 ساعة باليوم وقد تصل عدد الساعات إلى 20 ساعة في بعض الحالات .

لقد اكد بعض الخبراء والأطباء على وضعية نوم الطفل ، لأن لها تأثير كبير على استمتاع الطفل بنوم هادئ ومستقر خلال الشهر الثالث ، وعلى الأم تجنب نوم رضيعها على بطنه فهي ليست كما يعتقد البعض ” أن نوم الطفل الرضيع على بطنه هو من أفضل وضعيات النوم ” ، حيث يسبب النوم على البطن الكثير من المخاطر على صحة الرضيع وخاصة وهو بالشهور الأولى من عمره ، ولكن يفضل أن ينام الطفل مستلقي على ظهره .

ننصحك سيدتي عند بلوغ طفلك الشهر الثالث أن تقومي بايقاظه يومياً بكل صبح حتى يحاول ان يتعرف على ساعات النوم والفرق بينها وبين الليل ، كما يفضل إعطاء الرضيع حمام دافئ قبل الخلود إلى النوم من أجل مساعدته على نوم عميق ومستقر خلال المساء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وصلنا إلى نهاية مقالنا ، نتمنى أن تقوموا بمتابعتنا من خلال قسم ” العناية بالطفل ” للتعرف على جميع مايلزم الطفل خلال المرحلة الأولى من عمره .

Exit mobile version