اختراعاتسؤال وجواب

من مخترع التلفاز ؟

هل تعلم من مخترع التلفاز ؟

أسهم العديد من العلماء في تطوير التلفاز ، ولا يمكن تحديد شخص بعينه بوصفه مخترع التلفاز . و أصبح وجود التلفاز ممكنًا في القرن التاسع عشر ، حينما تعلّم الناس كيفية إرسال إشارات الاتصال خلال الهواء بوساطة الموجات الكهرومغنطيسية ، وتسمى هذه العملية الاتصال اللاسلكي .

مراحل اختراع التلفاز :

– ارسل مشغلو اللاسلكي الأوائل إشارات رمزية عبر الهواء . و في أوائل القرن العشرين ، استطاع مشغلو اللاسلكي إرسال الكلمات . وفي الوقت نفسه أجرى العديد من العلماء تجارب ارسال الصور .
– في عام 1884م اخترع بول جوتليب نبيكوف من ألمانيا جهاز مسح استطاع أن يرسل الصور لمسافات قصيرة وكان نظامه يعمل آليًا وليس إلكترونيًا .
– في عام 1922م طوّر فيلو فارنزورث من الولايات المتحدة نظام مسح إلكتروني .
– في عام 1926م اخترع جون بيرد وهو مهندس أسكتلندي نظام تلفاز يعمل بالأشعة تحت الحمراء لالتقاط الصور في الظلام .
– اخترع فلاديمير زُوُريكين وهو عالم أمريكي روسي المولد آلة التصوير التلفازية المخزِّنة الإيكونوسكوب وكذلك صمام الصورة الكينسكوب في عام 1923م وكان الإيكونوسكوب أول صمام آلة تصوير تلفازية مناسبًا للبث . والكينسكوب هو صمام الصورة المستخدم في أجهزة استقبال التلفاز . ولقد عرض زوريكين أول نظام تلفاز عملي إلكتروني كامل في عام 1929م .
– بدأت هيئة الإذاعة البريطانية أول خدمة تلفازية عامة عام 1936م ، وذلك بالبث من قصر ألكسندرا ، في لندن .
– في عام 1936م وضعت شركة لاسلكي أمريكا والتي تمتلك شركة الإذاعة القومية إن بي سي أجهزة استقبال في 150 منزلاً بمدينة نيويورك . وبدأت محطة نيويورك التابعة لشركة الإذاعة القومية أول بث تلفازي تجريبي لهذه المنازل . وكان أول برامجها برنامجًا للرسوم المتحركة . وبدأت شركة الإذاعة القومية أول بث تلفازي منتظم في الولايات المتحدة في عام 1939م .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى