السياحة في ايطاليا

معالم روما الشهيرة

ما هي معالم روما الشهيرة ؟

معالم روما الشهيرة ، اذا كانت باريس هي اكثر المدن الاوروبية زيارة سنونا فان مدينة روما لا تقل عنها في المنافسة في العدد ، والعرب بشكل عام يفضلون قضاء ايام العطلة السياحية في مدينة روما و التي تسمى بالمدينة الابدية ، تحتوي هذه المدينة على العديد من المعالم السياحية و التي تتنتوع ما بين الاثار المتبقية منذ العصر الروماني ، والمباني الكلاسيكية و المتاحف الحديثة ، و الحدائق العامة ، و مراكز التسوق و غيرهم ، دعونا الان نتعرف على معالم روما الشهيرة .

معالم روما الشهيرة

معالم روما الشهيرة
معالم روما الشهيرة

اقرا ايضا :
الاماكن السياحية في روما .
روما سياحة .
اماكن سياحية في روما .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

ما هي معالم روما الشهيرة ؟

ما هي معالم روما الشهيرة
ما هي معالم روما الشهيرة

– مدرج كولوسيوم
هذا المبنى هو ابرز و اهم معالم روما الشهيرة ، فهو عبارة عن مدرج ضخم كبير به ارض فضاء كان يقام بها النزالات بين المحاربين بعضهم البعض ، و كذلك مشاهدة الصيادين اثناء تعاملهم مع الحيوانات المفترسة ، وفي بعض المناسبات كانت تقام به مراسم الاعدام على المجرمين ، وفي احيان اخرى كان يقام به بعض الاحتلافات .

– المنتدى الروماني
هو عبارة عن ميدان كبير يضم في داخل عدد من الابنية المتبقية منذ العصر الروماني ، وكان الحكام يقومون بالقاء الخطب الهامة الى الشعب في هذا الميدان كما ان القوانين الجديدة يتم ابلاغها في المنتدى الروماني .

– معبد بانثيون
هذا المبعد هو اقدم مبنى اثري يعود الى عصر الدولة الرومانية داخل مدينة روما ، وقد تم بنائه في القرن الاول الميلادي ، داخل هذا المعبد كان يوجد جميع الالهة التي كانت تعبد في هذه الحقبة الزمنية ، ولكنه بعد ذلك تحول الى كنيسة و الان هو عبارة عن معرض شهير .

– نافورة تريفي
هذه النافورة هي الاشهر في اوروبا و ذلك ليس لضخامتها ، وانما لاعتقاد اهل روما بانها تقوم بتحقيق الامنيات عند القاء النقود بها ، وبالتالي فان السياح يفعلون ذلك دائما .

يوجد العديد من المواقع ، و المباني الاخرى التي تعتبر من معالم روما الشهيرة ايضا و لكن هذه القائمة هي الاكثر زيارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى