الحمل والولادة

كيف تحمل المرأة بتوأم

كيف تحمل المرأة بتوأم طبيعي

كيف تحمل المرأة بتوأم ؟ من أجمل الأخبار التي تسمعها المرأة في حياتها على الإطلاق هي كونها حامل ، ويكلل هذه الفرحة حملها بتوأم ، ولكن لا يعلم الكثير عن كيفية الحمل بتوأم وماهي شروط الحمل لدى كل من الزوجين ؟ وهنا في هذا المقال سوف نجيب على تلك الأسئلة بطريقة علمية .

كيف تحمل المرأة بتوأم

كيف تحمل المرأة بتوأم
كيف تحمل المرأة بتوأم

اقرأ ايضًا :
علامات الحمل بذكر .
عوارض الحمل ببنت .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيف تحمل المرأة بتوأم طبيعي ؟

يتكرر سؤال كيف تحمل المرأة بتوأم ؟ كثيرًا في المستشفيات والعيادات وهنا سوف نجيب على هذا السؤال حيث يحدث الحمل بتوأم عند حدوث تزاوج بين الزوجين وتنتقل الحيوانات المنوية التي يجب ان يتعدى عددها 2 مليون حيوان منوي إلى الثلث الأول من قناة فالوب حيث تستقر البويضة ، بعدها يستطيع حيوان منوي واحد من إختراق البويضة وأثناء الإنقسام المتعدد تنفلج البويضة المخصبة إلى فلجتين ولكن بداخل كيس جنيني واحد ويسمى التوأم الناتج هنا توأم متطابق أو متماثل .

كيف تحمل المرأة بتوأم
كيف تحمل المرأة بتوأم

أحيانًا يكون المبيض نشط ويخرج أكثر من بويضة ، أو قد يخرج كلا المبيضان بويضات وعند التزاوج بين الزوجين يخصب كل حيوان منوي بويضة من تلك البويضات المنطلقة من المبيض ، وفي هذه الحالة يتكون توائم غير متماثلة ويكون لكل جنين كيس جنيني خاص به كذلك يكون له مشيمة خاصة تقوم بتغذيته .

بالنسبة لأعراض الحمل بتوأم هي نفسها أعراض الحمل العادية ولكن تكون أكثر قوة ووضوحًا ، وتظهر بعض الأعراض مبكرًا جدًا عن موعد ظهورها في حالة الجنين الواحد .
وشروط الحمل بتوأم بالنسبة للزوجة أن تكون في الثلاثينيات من عمرها ، وأن يكون هناك عامل وراثي أي يكون هناك في العائلة من يحمل بتوأم بإستمرار ، كما يكون مبيض الزوجة منشط أو المبيضين منشطين طبيعيًا أو صناعيًا .

كيف تحمل المرأة بتوأم
كيف تحمل المرأة بتوأم

أما بالنسبة للزوج يجب أن يكون عدد الحيوانات المنوية في كل تزاوج بينهما يتراوح بين 3 : 5 مليون حيوان منوي ، كذلك يجب أن تكون الحيوانات المنوية قوية .
هكذا نكون وصلنا لنهاية مقال بعنوان كيف تحمل المرأة بتوأم ؟ وللمزيد من الموضوعات المتعلقة بالحمل والولادة ومشاكل الحمل يمكنكم زيارة موقعنا ابجديه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى