العناية بالطفل

تطور نمو الطفل

كيفية تطور نمو الطفل

تطور نمو الطفل ، يمر الطفل بمرحلة الطفولة والتي تحتوي على العديد من المراحل التي تبدأ بمرحلة حديثي الولادة وتنتهي بإتمام الطفل العام الثاني من عمره ، إلى كل سيدة سوف تصبح أم قريباً للمرة الأولى ذلك المقال المميز وهو ” كيفية تطور نمو الطفل ” لكي تستطيع الام التعرف على كل مرحلة من تطور نمو الطفل بها ، فتابعونا الآن من خلال موقع ” ابجديه ” .

تطور نمو الطفل

تطور نمو الطفل
تطور نمو الطفل

أقرأ أيضاً :
طفلي عنيد وكثير الحركة .

كيفية تطور نمو الطفل

مراحل تطور نمو الطفل

تطور نمو الطفل
تطور نمو الطفل

– المرحلة الأولى وهي الطفل حديث الولادة ، يحتاج الطفل بهذه المرحلة الرضاعة الطبيعية من أجل إشباعه وتغذيته ، يغلب النوم بهذه المرحلة طوال ساعات النهار ، وعند وقت الجوع يبكي ويحرك شفتيه بحثاً عن ثدي الأم أو الببرونة .

– ينتقل الطفل إلى الشهر الثاني ، وقد نلاحظ زيادة وزن الطفل ، يتطور الطفل في النمو ، كما أنه يستطيع أن يقوم بإصدار أفعال معينة مثل متابعة الأشياء المتحركة ورفع رأسه لحظات أثناء نومه على بطنه ، كما أنه أيضاً يقوم بالتحديق بالوجوه .

– في الشهر الثالث يتطور نمو الطفل ، فإنه الآن يستطيع أن يسمع جيداً ويقوم بالانتباه إلى الأصوات بجواره ، يستطيع الآن التعرف على جميع المحيطين والتفرقة بينهم ، كما أنه يستطيع متابعة الاشياء المتحركة والابتسام بمفرده .

– الشهر الرابع ، بهذه المرحلة يحب الطفل أن يقوم الآخرين بالتحدث معه ومحاولة اللعب معه ، يستطيع الطفل الالتفات ناحية الصوت والسماع جيداً .

– الشهر الخامس ، تستطيع الام ان تقوم بإدخال الطعام إلى جانب الرضاعة الطبيعية ، يتطور نمو الطفل بالشهر الخامس حيث يستطيع أن يتقلب على بطنه ويضحك بصوت عالي ، كما يستطيع مسك اللعب بيده .

– الشهر السادس وحتى العام الاول ، يتستطيع تقليد الاصوات ومحاولة الحبو ، يزداد نشاط الطفل ، يبدأ الطفل في التسنين ، ومن بداية الشهر الثامن يحاول الطفل أن يقف على قدميه ثم يتعلم المشي .

– العام الاول حتى وصوله للعام الثاني ، يستطيع الطفل الإمساك بكوب ومحاولة الشرب منه أيضاً ، الطفل يكون لديه مرونة كبيرة ، ويمشي بشكل أسرع وصعود الدرج .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى