العناية بالطفل

علاج الزكام عند الاطفال

علاج الزكام عند الاطفال ، مع ظهور فصل الشتاء في الاغلب ينتشر فيروس الزكام في الكثير من الاشخاص سواء اكان الاشخاص هؤلاء اطفال او بالغين او شباب ، وان افضل الطرق هي علاج المريض في اسرع وقت حتي لا يشعر بالخمول وعدم القدرة على ممارسة الحياه ، وان في هذا الموضوع سوف نتناول علاج الزكام عند الاطفال وايضا طرق الوقاية منه ، لان اذا لم يتم علاج الزكام فأنه قد يتسبب ببعض المشكلات في الجهاز التنفسي للمريض وايضاً يصيب الشخص بالتهاب اللوزتين ، لذلك اذا كنت تريد علاج الزكام للاطفال وايضا طرق الوقاية منه لابد من ان تتبع قراءة التالي ، فأنت سوف تستفاد من هذا العلاج بدون زيارة الطبيب .

علاج الزكام عند الاطفال

علاج الزكام عند الاطفال
علاج الزكام عند الاطفال

اعراض الزكام

ان اعراض مرض البرد هي نسبية ومتغيرة بين الشدة والخفة ، وان اعراض البرد هي الاصابة بالصداع والحمي ، واحيانا السعال والكحة ، ومن الممكن ان يتطور الموضوع ببعض التهاب الاذنين وايضا اللوزتين مع بعض الآلام في البطن ، ويستمر الفيروس في الاغلب في دروته لمدة ما بين 3 إلى 5 أيام ، وهذه هي اكثر اعراض انتشار الزكام المعروفة في العالم وليس فقط في الدول العربية .

اقرأ ايضا :
الرشح عند الاطفال .

زكام الاطفال .
علاج رشح الاطفال .
علاج التهاب الحلق عند الاطفال حديثي الولاده .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هو علاج الزكام عند الاطفال ؟

علاج الزكام عند الاطفال
علاج الزكام عند الاطفال

طريقة علاج الزكام عند الاطفال

يكون علاج الزكام عند الاطفال وفق الخطوات التالية :
– في الغالب ان الكثير من الدول توفر لقاح البرد والزكام بشكل ماني للأطفال التي يزيد اعمارهم عن ستة أشهر ، او يمكنك زيارة الطبيب بالطفل لعلاج الطفل .
– تناول لعسل : العسل به الكثير من الفوائد التي تستطيع حماية الجسم وزيادة قوته وان توقي الجسم من الامراض ، فأن العسل يعمل بدوره على تهدئة السعال ، لأنه يقوم بتغليف الحلق ، علاوة على ان العسل يعمل على تلطيف النوم للأطفال .
– تناول المشروبات والاغذية التي تقاوم البرد : يمكن ان تتناول شوربة الخضار وايضا شوربة الدجاج ، ولكن لابد من تتناول هذه الانواع من الشوربة في حالة انها تكون دافئة ، علاوة على المشروبات الساخنة ، مثل الزنجبيل الساخن ، وايضا النعناع الساخن .
هذه هي اهم طرق علاج الزكام عند الاطفال ، كما انه يمكنك ان تساعدي طفلك في الوقاية من الزكام عن طريق تدفئة طفلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى