العناية بالطفل

كيف اتعامل مع الطفل العصبي

كيف اتعامل مع الطفل العصبي دون عقاب

كيف اتعامل مع الطفل العصبي واسباب عصبيته ، فالطفل يكون عصبي عندما يسيء أي من الأبوان معاملته ، فتتكون شخصية الطفل على العصبية ورفض أوامر الأهل ، لكنه سلوك يمكن تقويمه بحيل ونصائح بسيطة لكن لابد وان تعلم أسباب تكون هذه الشخصية العصبية .

كيف اتعامل مع الطفل العصبي واسباب عصبيته

كيف اتعامل مع الطفل العصبي
كيف اتعامل مع الطفل العصبي

كيف اتعامل مع الطفل العصبي واقوم سلوكه

العصبية لدى الطفل ، ناتجة عن تعامله مع شخصية عنيدة فيكتسب منها هذا العند ، وفي عمر العامين تبدأ شخصية الطفل تتكون ، لأنة يبدأ التعرف على العالم المحيط به من خلال المشي ولمس الأشياء بيده ، وفيما يلي سنوضح تعليمات ضرورية لابد من أخذها في الاعتبار حتى لا تتكون شخصية عصبية لدى طفلك :
– لا تميل لأحدهم : عندما يكون لديك اكثر من طفل ممكن ان تنفر من تصرفات احدهم ، لكن لابد وان تسيطر على مشاعرك وتبتعد عن التفرقة بين ابنائك حتى لا تجد طفل عديم الشخصية تسيطر عليه مشاعر الغيرة والحقد على من حوله ، ادعمه بحبك وعلمه كيف يختار العابه وملابسه وترتيب حجرته ، ليكون شخص متعاون .
– التكنولوجيا : لا تدع طفلك يستفيض في مشاهدة أفلام الكارتون العنيفة على جوالك الذكي أو على شاشة التلفاز ، لأنها ستكون لديه ردودا عنيفة تؤثر على شخصيته ، فراقب كل ما يشاهده عن بعد وحاول اختيار أفلاما مناسبة لسنه ليشاهدها .
– عصبية الأهل : حاول أن تهدأ عندما تتحاور مع زوجتك حتى لا يرى مشاهد العصبية الحية امامه ويحاول تقليدها ، فكل حوار بينكما اجعله خلف الجدران بعيدا عن مسمع طفلك .
– حرية التعبير : اجعلي لدى طفلك الفرصة الكافية للتعبير عن ما يرغب القيام به ، حتى لا تجد طفلا منطويا لا يستطيع التعبير عن ما يريده .
– العقاب : تجد أحيانا أطفال تعرف اقصى ما تقوم به من عقاب بدني لها وتلعب على هذا الوتر فتخطئ وتعلم أن العقاب البدني نهاية ما سيفعله لكن متعة الخطأ لديهم اكبر من إحساسهم بالمهانة ، والطفل عادة ما ينسى تعليمات الكبار فعليك بتوجيهه اكثر من مرة ولا تمل ، ولا تلجأ ابدا للعقاب البدني لأنه سيؤضي لبلادة مشاعره وفقدان ثقته بنفسه ، لكن يمكنك أن تعاقبه بمنعه من التنزه بعطلة الأسبوع ، او منعه من اللعب لعدد ساعات معين .

مواضيع ذات صلة :
الحل مع الطفل العنيد .
طرق عقاب الاطفال .
طفل الثلاث سنوات .
سلوك الاطفال .
كيف اتعامل مع طفلي الشقي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى