تدبير منزلي

كيفية ازالة الحبر

كيفية ازالة الحبر الجاف من الملابس

كيفية ازالة الحبر ، أحرصي على التخلص من بقع الحبر وهي رطبة إذا كان بإمكانك القيام بذلك ، حيث أن هذا سوف يضمن لكي الحصول على نتائج مرضية ، ويجب أن تحددي الطريقة المناسبة بناء على بعض الأمور من أهمها هي مدى قدرة تحمل الملابس للطريقة المتبعة ، وسوف نعرض لكم فيما يلي كيفية ازالة الحبر الجاف من الملابس .

تعرف على أفضل الطرق التي توضح كيفية ازالة الحبر

كيفية ازالة الحبر
كيفية ازالة الحبر

كيفية ازالة الحبر الجاف من الملابس

– كريم الترتار
له دور فعال في التخلص من الحبر الجاف على الملابس ، ولكن يجب تجربتها مع الملابس ذات الألياف القوية ، ويتم هذا من خلال إحضار هذه المادة الكريميه ويتم وضعها مع كمية مساوية لها من عصير الليمون ، ويتم خلطها مع بعضها البعض جيدًا ، يتم وضع هذا الخليط على مكان الحبر وتترك لمدة ثلاث ساعات ، ثم يتم فركها جيدًا وبعدها تشطف حتى تصبح نظيفة خالية من البقع .

– الكحول الطبي
أضيفي القليل من الكحول الطبي على مكان البقعة وافركيه جيدًا ، ثم ضعي الملابس بالكامل في إناء به الكحول لبعض الدقائق ، وبعدها ضعيها في الغسالة حتى تشطف جيدًا ولن تجدي أثر للبقع بها .

ما هي أفضل الطرق البسيطة لإزالة بقع الحبر فوراً ؟

– ورق الصنفرة
أو الذي يطلق عليه ورق الزجاج ، استخدميه في فرك مكان الحبر جيدًا ، وبعد ذلك جربي واحده من الطرق السابقة حتى تتخلص من الآثار المتبقية عن الصنفرة والتي تضمني من خلالها الحصول على ملابس نظيفة خالية من البقع .

– مثبت الشعر
رشي القليل من مثبت الشعر على مكان الحبر ، ثم أتركيه حتى يجف وبعد ذلك أفركيه ولن تجدي أثر لبقع الحبر ، هذه الطريقة تضمن من خلالها التخلص من البقع التي يكون من الصعب التخلص منها .

اقرأ ايضاً :
كيفية ازالة البقع من الملابس بعد غسلها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

بهذا نكون عرضنا لكم بعض الطرق الفعالة التي يمكنهم من خلالها التخلص من الحبر الجاف من خلال توضيح طرق ازالة الحبر سواء كان من خلال الكحول الطبي ، أو بالطرق اليدوية مثل ورق الصنفرة ، أو باستخدام مثبت الشعر ، أو بالاعتماد على كريم الترتار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى