تدبير منزلي

ازالة الحبر عن الكنب

طرق ازالة الحبر عن الكنب

ازالة الحبر عن الكنب ، الأطفال حين يمسكون بالأقلام فهم لا يظهرون مهاراتهم ومواهبهم بالرسم على الأوراق ولكنهم يرون في الرسم على الجدران والمفروشات ملاذهم ومتعتهم ، مما يجعل الأم تواجهه أثناء تنظيفها للمنزل الكثير من المتاعب لإزالة الحبر عن الكنب أو الجدران والأسطح عموما .

ازالة الحبر عن الكنب

ازالة الحبر عن الكنب
ازالة الحبر عن الكنب

كيفية ازالة الحبر عن الكنب

من أكثر الكوابيس التي تواجهها السيدات أثناء تنظيفها هي بقع الحبر التي تكون نتيجة لانسكابه أو استخدام الأطفال للأقلام الجاف على المفروشات ، حيث إنها من البقع التي يجب التعامل معها بحرص شديد حتى لا تزيد البقعة ، لذلك يجب التعامل معها بسرعة وتجنب وصول الماء المباشر لها ، وسوف نعرض لكي سيدتي بعض الطرق التي يمكنك استخدامها في ازالة الحبر عن الكنب .

طرق ازالة الحبر عن الكنب

في حالة إن كان الحبر سائلا ، عليكي أولا استخدام قطعة من القماش لإزالة الحبر الزائد ، ثم بعد يمكنك استخدام إحدى تلك الطرق في ازالة الحبر عن الكنب .
– استخدمي الليمون وذلك بفرك البقعة جيدا للتخلص من البقعة .
– يمكنك أيضا استخدام الخل وذلك بمزجه مع سائل التنظيف وقليل من الماء ، ثم غمس قطعة من القماش بهم وتجربتها في أحد أركان الكنبة الجانبية لتجريبها مع الألوان ، ثم بعد ذلك تطبيقها على موضع البقعة وتركها لمدة 10 دقائق ، ثم بعد ذلك إحضار قطعة قماش مبللة بالماء البارد للتنظيف ، ومن بعدها يمكنك تجفيف الموضع جيدا .
– ويستخدم أيضا معجون الأسنان في التخلص من بقع الحبر وذلك من خلال وضعة على البقعة وترجه حتى يجف تمام ، ثم استخدام فرشاة ناعمة لفركة وإزالة أثر المعجون .
كما يمكن استخدام مزيل طلاء الأظافر وغيره من الطرق الأخرى التي سوف تساعدك في التخلص من الحبر عن الكنب وإبقاء الكنب نظيفا وذو مظهر أنيق .

اقرأ أيضا :
تنظيف الكنب القماش .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih
عليكي سيدتي الاهتمام بنظافة قطع أثاثك من الأتربة بشكل يومي باستخدام الكنسة الكهربائية لقدرتها على شفط الأتربة من زوايا الكنب المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى