اقتصاد

كيف تدخر المال

كيف تدخر المال ، أغلب الأسر تعاني خلال تلك الفترات الأخيرة من ارتفاع الأسعار على مستوى العالم العربي ، حيث ان ادخار الاموال له أهمية كبيرة جداً في الحياة .

هل تعلم كيف تدخر المال من راتبك ؟

كيف تدخر المال
كيف تدخر المال

– تحدى ال 52 أسبوع
وهو واحد من التحديات البسيطة والسريعة ، والتي من خلالها يمكن للفرد أن يقوم بالادخار بدون أي عناء ، ويمثل هذا التحدي كما ذكرنا 52 أسبوع ، وفي حال نجاح التحدي يمكن زيادة عدد الأسابيع ، كما يمكن أيضا ادخار دينار بشكل يومي حتى الوصول إلى المبلغ المراد الحصول عليه .
– كتابة الأهداف التي من أجلها يتم ادخار الأموال
وتلك الطريقة هي الأفضل للأفراد ، حيث أنها تساهم في التأثير بشكل إيجابي كبير على الأفراد ، كما أنها تساهم في تحفيزهم على متابعة أهدافهم بشكل أكبر ، ويكون هذا الأمر من خلال كتابة الأهداف التي من خلالها يتم ادخار المال ووضعها على الحائط ، فعلى سبيل المثال شراء السيارة أو المنزل بالإضافة إلى الرغبة بالزواج أو الخطوبة أو غيرها من الأمور التي يسعى الفرد للادخار من أجلها .
– التخفيف من المصروفات
وفي حالة الرغبة في إيجاد جزء كبير من المال يجب عليك أن تقوم بالتخفيف من المصروفات التي تقوم بإنفاقها بمختلف الجوانب والوجهات ، وهذا الأمر لا يعني بالضرورة التقشف أو الحرمان أو التضييق على النفس ، بل أنه حالة من حالات الادخار التي من أجلها يصل الإنسان إلى الهدف الذي يبحث عنه، فيمكن الذهاب إلى العمل او مكان الدراسة عن طريق السير على الأقدام بدلا من استخدام المواصلات ، كما يمكن استخدام ماكينات الحلاقة في المنزل بدلا من الذهاب بشكل مستمر إلى المتخصص .
– المنافسة
إن المنافسة هي تلك الهدف الأساسي الذي من خلاله نسعى وراء النجاح ، ويمكن أيضا لكل من يرغب في الادخار ان يقوم بمشاركة فكرته لأحد من المقربين له حتى يقوم هو الآخر بتنفيذها ، وبالتالي فيكون هناك حالة من التنافس بين الطرفين .

مواضيع ذات صلة :
طرق ادخار المال .
كيف اوفر من مصروف البيت .
كيف اوفر فلوس .
كيف تجمع المال لشراء منزل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى