السياحة في تركيا

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول في تركيا ؟

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول ، تركيا من أهم الدول السياحية في العالم ، فهي تقع في الشرق الأوسط ويوجد بها عدد كبير من المدن الساحرة التي تتصدر افضل دول العالم في الجذب السياحي ، ومن أشهر مدن تركيا هما مدينتي انطاليا واسطنبول ، حيث يتوافد إليهما الملايين من السياح والزوار من مختلف الجنسيات ، وأثناء زيارة السياح إلى العاصمة التركية اسطنبول فإنهم يرغبون بالتنقل بين مدن تركيا خلال زيارتهم السياحية ، ويتساءلون عن المسافة التي تبعد بين اسطنبول وباقي المدن الأخرى والتي من أشهرها انطاليا ، ونحن سوف نجيب على هذا السؤال من خلال مقالنا كم تبعد انطاليا عن اسطنبول ؟ ، تابعوا معنا .

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول
كم تبعد انطاليا عن اسطنبول

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول براً وجواً ؟

في البداية وقبل التعرف عن المسافة التي تبعد بين اسطنبول وانطاليا لابد من معرفة موقع كلا من المدينتين حتى نستطيع تحديد المسافة الواقعة بينهما ، حيث :

– تقع مدينة اسطنبول بين قارتين آسيا وأوروبا ، مع العلم انها هي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع بين قارتين ، حيث تقع اسطنبول على امتداد الجهة الأوروبية من مضيق البسفور ، وعلى الجهة الآسيوية من الأناضول .
– بينما مدينة انطاليا تقع في منطقة جنوب تركيا ، وتطل على شواطئ البحر الأبيض المتوسط بيت جبال طوروس ، لذلك فهي من أهم المدن الساحلية التركية .

اقرأ أيضاً :
كم تبعد طرابزون عن اسطنبول .
تأجير سيارات في تركيا .
المسافة بين طرابزون واسطنبول .
اين تذهب في اسطنبول .
اين تقع انطاليا .

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالطائرة ؟

اذا كنت ترغب بالانتقال من اسطنبول إلى انطاليا عن طريق الطائرة ، فسوف يستغرق الوقت حوالي 75 دقيقة تقريباً ، حيث تبعد المسافة بينهما حوالي 725 كيلو متر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالسيارة ؟

أما إذا كانت الرحلة عن طريق البر اي بالسيارة فسوف يستغرق الوقت بين اسطنبول وانطاليا حوالي تسع ساعات بالسيارة .

كم تبعد انطاليا عن اسطنبول بالحافلة ؟

كما يوجد في اسطنبول مجموعة من الحافلات أو الباصات التركية الفاخرة والمميزة ، ويمكن السفر بها إلى أي مدينة انطاليا ، حيث تستغرق الرحلة حوالي 11 ساعة تقريباً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى