السياحة في تركيا

رحلتي الى انطاليا

تفاصيل حول رحلتي الى انطاليا

رحلتي الى انطاليا ، دولة تركيا من دول الغرب الفريدة من نوعها لما تتابع عليها من حضارات ، وثقافات مختلفة اثرت فيها وتأثرت بها ، وقد تميزت من عدة منظمات دولية وعالمية بشأن السياحة والاقتصاد ، وقد ساعدها في ذلك موقعها المتميز على البحر الابيض المتوسط ، وإطلالتها على البحر الاسود ، ووجود التراث الثقافي والتراث التاريخي ، والكثير من المواقع الاثرية ، والتاريخية التي تعود الى زمن اليونانيون والعثمانيون ، ولذلك سوف نتعرف على تركيا من خلال رحلتي الى انطاليا ، تابعونا .

رحلتي الى انطاليا

رحلتي الى انطاليا
رحلتي الى انطاليا

إقرأ ايضاً :
مدينة طرابزون في تركيا .
مدينة طرابزون تركيا .
أزمير في تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعرف على رحلتي الى انطاليا

رحلتي الى انطاليا
رحلتي الى انطاليا

– مدينة انطاليا من مدن التركية التي تطل على البحر الابيض المتوسط ، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من تركيا ويحيط بها الجبال من ثلاث جهات والبحر من جهة ، وقد سميت من قبل بالكثير من الاسماء مثل اتاليا ، اداليا .
– وتتميز مدينة انطاليا بمناخ حار وجاف في فصل الصيف ، وممكن تصل درجة الحرارة الى 40 درجة مئوية ، اما في فصل الشتاء فتبلغ نسبة السياحة اعلى نسبة لانها معتدلة شتاءً فتكون محط انظار للسياح .
– اذا تحدثنا عن السياحة في تركيا فسوف نتحدث عن مدينة انطاليا ، بسبب الموقع المتميز ، والجبال التي تحيط بها وروعه الشواطىء ، حيث انها احتلت المكانة الثالثة عالميا بعد باريس ولندن سنة 2011 ، وذلك لما تتمتع به من شواطىء خلابة وشلالات ساحرة ، وتضاريس متنوعه ، وتوفر الخدمات التي يحتاج لها السائح من فنادق فاخرة وراقية ، ومطاعم على احدث طراز ، وأندية واسواق تراثية قديمة ، ومن ضمن هذه الامثلة ، شلالات دودان ، والمدينة القديمة ، ومتحف انطاليا ، ومنتزه اتاتورك ، والمدينة المائية والمتحف المائي وغيره الكثير والكثير من الاماكن التي تجذب السياحة كثيراً .

رحلتي الى انطاليا
رحلتي الى انطاليا

وبذلك نكون وصلنا معاً عزيزي القارىء الى ختام هذا المقال بعنوان رحلتي الى انطاليا ، ونرجو ان يكون قد حقق لكم الفائدة المرجوة ، تابعونا على موقعنا ” ابجديه ” لمعرفة كل ما هو جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى