السياحة في تركيا

اين تقع انطاليا

اين تقع انطاليا بالتحديد في تركيا ؟

اين تقع انطاليا ، مدينة انطاليا من اجمل المدن التركية فهي تعتبر جنة تركيا على الأرض نظراً لأنها تتمتع بطبيعة ساحرة وأجواء خلابة ورائعة ، هذا إلى جانب موقعها الفريد الذي يجعلها من أكبر المنتجعات الدولية في العالم ، ومن خلال هذا المقال سوف نتطرق إلى معرفة موقع انطاليا وما هي الأماكن التي تشتهر بها ؟ وذلك من خلال مقالنا اين تقع انطاليا ؟ .

اين تقع انطاليا

اين تقع انطاليا
اين تقع انطاليا

اين تقع انطاليا التركية ؟

انطاليا من أقدم المدن الساحلية في تركيا حيث تم بنائها في القرن الثالث قبل الميلاد على يد ملك الروم ، ومن أهم ما يميز مدينة انطاليا هو موقعها الرائع على سواحل البحر الأبيض المتوسط في الجهة الجنوبية الغربية على حدود تركيا ، وبالتحديد تقع انطاليا على المنحدرات الساحلية ، ومن الجهة الشمالية يحدها محافظة باليكسير وقونيا وازمير ، ومن الجهة الشرقية يحدها محافظة أضنة ، وكانت انطاليا تسمى قديمًا أنداليا ، ثم تغيرت ليصبح أتاليا ، حتى أن أصبحت حالياً انطاليا واشتهرت الآن باسم جنة الارض .

اين تقع انطاليا
اين تقع انطاليا

اقرأ أيضاً :
انطاليا تركيا .

اين تقع انطاليا بالتحديد في الأراضي التركية ؟

تشتهر مدينة انطاليا بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة والساحرة والتي تجذب الملايين من السياح سنويًا ، منها :

اين تقع انطاليا
اين تقع انطاليا

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– متحف انطاليا : الذي يضم عدد كبير من التحف والقطع الأثرية الرائعة .
– حديقة أتاتورك : التي تتميز بأجوائها الساحرة والرائعة والطبيعة الخلابة والهادئة .
– السوق الشعبي : والذي يعتبر من أهم الأسواق الشعبية في تركيا ، حيث يقام مرة واحدة أسبوعياً وبه العديد من محلات الفواكه الشهية والخضروات الطازجة .
– شلالات دودان : وهنا الطبيعة الرائعة التي تتميز بالازهار والنباتات الخضراء والمياه الصافية والنقية ، وصوت العصافير المغردة والطيور الجميلة والرائعة .
– مركز كاليتشي : وهذا المركز من أهم المراكز التاريخية السياحية التي بنيت في العهد العثماني ، حيث يتكون هذا المركز من شارع بين صفين من المنازل القديمة وعلى ضفافه تنتشر الأسواق والمطاعم والمقاهي والفنادق الجميلة .
– المتحف المائي : ولكل عشاق مغامرات البحار عليكم بزيارة هذا المتحف المائي في انطاليا الذي يعتبر من أكبر المتاحف الماىية في العالم ، وذلك نظرا لمساحته الكبيرة ولاحتوائه على العديد من أنواع الأسماك المتنوعة والمخلوقات البحرية المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى