السياحة في مصر

قرى العين السخنة

قرى العين السخنة ، على بعد ساعة ونصف من العاصمة المصرية تقع واحدة من أجمل الشواطئ على ساحل البحر الأحمر ، إنها العين السخنة ، تحتوي العين السخنة على الكثير من الشواطئ والمنتجعات ، التي تتناسب مع كافة الطبقات حيث يقصدها الغني والفقير .

كما تعد مناسبة جدًا لرحلات اليوم الواحد لمن يريد التنزه من ساكني مدينة القاهرة فهي قريبة جدًا منهم ، كما تقدم الفنادق والمنتجعات هناك تسهيلات كثيرة لرحلات اليوم الواحد .

وتعتبر من أجمل الأماكن التي  يقصدها العوائل ؛ لوجود ملاهي مائية في العديد من المنتجعات ، بالإضافة إلى حمامات السباحة وغيرها من الأشياء المحببة للأطفال .

كما يمكن مزاولة العديد من الأنشطة والرياضات المائية مثل الغطس والسنوركل ، بالإضافة إلى ركوب القوارب الشراعية والتزلق على المياه ، كما توفر الكثير من القرى السياحية والمنتجعات رحالات للصيد الجماعي أو الفردي .

يوجد العديد من القرى داخل العين السخنة نعرض للبعض منها على النحو التالي :

قرى العين السخنة

قرى العين السخنة قرية الوادي العين السخنة

قرى العين السخنة
قرى العين السخنة

تُعد قرية الوادي من أجمل قرى العين السخنة وهي مناسبة جدًا للعوائل ، حيث يوجد بها حمامات سباحة مخصصة للأطفال ، ومناطق ملاهي مؤمّنة ، بالإضافة إلى وجود المولات التجارية ، والبحيرات الصناعية و أماكن للصيد ، وأماكن مخصصة للألعاب المائية .

كما  تعقد القرية حفلات شاطئية بشكل مستمر ، ويوجد وحدات إسعاف تعمل على مدار الساعة .

قرى العين السخنة قرية الحياة العين السخنة

قرى العين السخنة
قرى العين السخنة

تقع القرية على بعد 165 كم من مدينة القاهرة  بالقرب من بورتو السخنة الشهير ، ويتوافر في القرية العديد من الخدمات المميزة التي تجذب السياح والمقيمين ، منها فنادق ذات تصنيف 4 نجوم بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع ، حمام سباحة رئيسي بالإضافة إلى حمامات سباحة للأطفال ، مول تجاري ، وكافيتريا مركزية بجانب حمام السباحة ، حمام سباحة للسيدات مغطى ، صالة للألعاب الرياضية والجمنازيوم ، مسجد مركزي ، ومناطق ترفيه كثيرة للأطفال ، لذا فهي مناسبة جدًا للعوائل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjad

اقرأ أيضا :
رحلات العين السخنة .
شواطئ العين السخنة .

قرى العين السخنة قرية الزهور العين السخنة

قرى العين السخنة
قرى العين السخنة

انشأت تلك القرية خصيصًا لخدمة أبناء القوات المسلحة ، إلا أن زوارها من القوات المسلحة والمقيمين ، ولكن تقدم القرية تسهيلات مالية لأبناء القوات المسلحة ، تبعد القرية عن مدينة القاهرة بمقدار 140 كم ، ويوجد بها الكثير من الخدمات الراقية بأسعار مخفضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى